بنك البلاد يوصي بتوزيع سهم لكل 4 أسهم.. و0.5 ريال للسهم عن عام 2023

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بنك البلاد يوصي بتوزيع سهم لكل 4 أسهم.. و0.5 ريال للسهم عن عام 2023, اليوم الاثنين 5 فبراير 2024 09:30 صباحاً

الرياض- مباشر: أوصى مجلس إدارة بنك البلاد، خلال اجتماعه المنعقد أمس الأحد 4 فبراير/ شباط 2024، للجمعية العامة غير العادية بزيادة رأس مال البنك عن طريق رسملة جزء من الأرباح المبقاة وذلك بمنح سهم واحد لكل أربعة أسهم، كما أوصى بتوزيع أرباح نقدية للمساهمين بنسبة 5% (بواقع 0.5 ريال لكل سهم)، عن العام المالي 2023.

وأشار البنك في بيان له اليوم الإثنين على "تداول" إلى أن المجلس أوصى بتوزيع 500 مليون ريال كتوزيعات نقدية للمساهمين عن عام 2023، موزعين على مليار سهم.

وأضاف البنك أن تاريخ الأحقية ستكون للمساهمين المالكين لأسهم البنك بنهاية يوم انعقاد الجمعية العامة للبنك والمقيدين في سجل مساهمي البنك لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع) بنهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية والذي سيتم الإعلان عن موعد انعقادها لاحقاً، على يتم الإعلان عن تاريخ التوزيع لاحقاً.

ونوه البنك إلى أنه قد تم الحصول على عدم ممانعة البنك المركزي السعودي على توصيه المجلس بتوزيع أرباح نقدية للمساهمين عن العام المالي 2023م.

وفي بيان منفصل للبنك على "تداول" فقد قرر مجلس الإدارة بالتوصية للجمعية العامة غير العادية بزيادة رأس مال البنك عن طريق رسملة جزء من الأرباح المبقاة وذلك بمنح سهم واحد لكل أربعة أسهم، بقيمة 2.5 مليار ريال ليصل رأس المال بعد الزيادة إلى 12.5 مليار ريال مقابل 10 مليار ريال قبل الزيادة.

ولفت البنك إلى أن أسباب الزيادة في رأس المال تهدف إلى تعزيز ملاءة البنك المالية والاحتفاظ بموارده في الأنشطة التشغيلية.

 وبين البنك أن أحقية أسهم المنحة تكون للمساهمين المقيدين بسجل مساهمي البنك لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع) بنهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية العامة غير العادية والذي سوف يتم تحديد موعدها لاحقاً، مشيرا إلى أن المنحة تعتبر مشروطة بأخذ موافقة الجهات التنظيمية والجمعية العامة غير العادية على الزيادة في رأس المال وعدد الأسهم الممنوحة.

و كشفت النتائج المالية السنوية لبنك البلاد تحقيق ارتفاعاً بصافي أرباحه خلال عام 2023 بنسبة 14%؛نتيجة لارتفاع إجمالي دخل العمليات.

وأوضح البنك بحسب بيان له اليوم الإثنين على "تداول" أن صافي الربح بعد الزكاة والضريبة بلغ نحو 2.37 مليار ريال، مقابل 2.08 مليار ريال في عام 2022.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

أرباح "الأهلي" ترتفع إلى 20 مليار ريال بالعام 2023 لزيادة دخل العمليات

"كهرباء السعودية" تعتزم إصدار صكوك دولية بالدولار الأمريكي

بزيادة 229 مليار ريال.. نمو إقراض البنوك السعودية للقطاع الخاص 10% في 2023

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق