صناديق الأسهم العالمية تجذب تدفقات هائلة وسط تراجع التضخم

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
صناديق الأسهم العالمية تجذب تدفقات هائلة وسط تراجع التضخم, اليوم الجمعة 2 فبراير 2024 04:53 مساءً

 

نهى مكرم- مباشر- جذبت صناديق الأسهم العالمية تدفقات هائلة خلال الأسبوع المنتهي في 31 يناير/كانون الثاني، مدفوعة بقوة بيانات النمو الاقتصادي الأمريكي وقراءات التضخم التي تظهر استمرار تراجع الضغوط السعرية.

وبحسب البيانات الصادرة عن مجموعة بورصات لندن، جذبت صناديق الأسهم المالية صافي تدفقات بلغت 7.43 مليار دولار خلال الأسبوع، ما يتعارض مع التدفقات الخارجة التي شهدتها الصناديق خلال الأسابيع الخمسة السابقة.

وأظهر التقرير الصادر عن وزارة التجارة، الأسبوع الماضي، نمو الاقتصاد الأمريكي بوتيرة أسرع من المتوقع بنسبة 3.3% الربع السابق، ما أطاح بمخاوف الانزلاق إلى ركود.

كما أظهرت البيانات، الصادرة الأسبوع الماضي، ارتفاع مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي، مقياس التضخم المفضل للفيدرالي، خلال ديسمبر/كانون الأول، ما عزز توقعات خفض الفائدة خلال الأشهر المقبلة.

ومن حيث المنطقة، جذبت صناديق الأسهم الآسيوية 3.7 مليار دولار، وهي أكبر تدفقات في ثلاثة اسابيع، فيما جذبت الصناديق لأمريكية والأوروبية 1.83 مليار دولارو1.14 مليار دولار على التوالي.

وضخ المستثمرون 1.98 مليار دولار في قطاع اتكنولوجيا، لتستمر موجة الشراء بالقطاع للأسبوع الثالث على التوالي، فيما جذب القطاع الصناعي 579 مليار دولار، في حين شهد قطاع المرافق تدفقات خارجة بقيمة 1.04 مليار دولار.

كما استمر الطلب على صناديق السندات العالمية حيث شهدت تدفقات بلغت 12.5 مليار دولار، فيما شهدت صناديق النقد تدفقات بقيمة 32.89 مليار دولار، أول تدفقات أسبوعية في ثلاثة أسابيع.

وفي قطاع السلع، جذبت صناديق المعادن النفيسة حوالي 50 مليون دولار، وهو انخفاض كبير من صافي مشتريات الأسبوع الماضي التي بلغت 511 مليون دولار، في حين سجلت صناديق الطاقة صافي مشتريات بلغت 77 مليار دولار.

وأظهرت البيانات أن صناديق الأسهم بالأسواق الناشئة جذبت 361 مليون دولار وهي أول تدفقات أسبوعية في ثلاثة أسابيع، في حين عانت صناديق السندات صافي بيع بقيمة 711 مليون دولار.

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

ارتفاع الأسهم الأمريكية في ختام تعاملات الخميس

انخفاض الأسهم الأوروبية في ختام تعاملات الخميس

ارتفاع الأسهم الأمريكية في مطلع تعاملات الخميس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق