"شمس" تُعلن تكلفة عقد تقديم استشارات وتطوير مشروع "منتج شاطئ النخيل"

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض - مباشر: أعلنت شركة المشروعات السياحية "شمس" أن العقد الموقع مع شركة (APOGEE ATTRACTIONS LLC) الأمريكية لتقديم الاستشارات والدراسات والتصاميم وخطط التطوير للخدمات الترفيهية في منتجع شاطئ النخيل، بلغت تكلفته 20,600 دولار (77.35 ألف ريال سعودي).

وأوضحت الشركة في بيان لها اليوم الثلاثاء على "تداول السعودية" أن مدة العقد بلغت 6 أشهر وانتهت في 23 أغسطس/ آب 2019 وذلك خلال فترة مجلس الإدارة السابق، والذي انتهت دورته بتاريخ 27 مايو/ آيار 2021 دون أي تطورات على العقد حيث لم يتم البت بأي من المشاريع المشار لها في الإعلان السابق، ولا يوجد أي أثر مالي أو التزامات مالية نتيجة انتهاء العقد.

وأضافت الشركة أنه لم يتم الإعلان عن تكلفة العقد في حينه, وإنطلاقاً من مبدأ الشفافية ووفقاً للائحة التعليمات الخاصة بإعلانات الشركات الصادرة عن مجلس إدارة هيئة السوق المالية فقد رأى مجلس إدارة الشركة الحالي إطلاع مساهيمها على جميع التطورات التي تخص توجهات الشركة.

 وأشارت الشركة إلى أن مجلس إدارة الشركة الحالي الذي بدأ دورته بتاريخ 28 مايو/ أيار 2021 يعمل على وضع الخطط والأهداف الاستراتيجية لتوجهات الشركة المستقبلية وإعادة هيكلة رأسمال الشركة؛ حيث أنهى مجلس الإدارة الحالي في فترة وجيزة وذلك بتاريخ 9 ديسمبر / كانون الأول 2021 تخفيض رأسمال الشركة من 101.500 مليون ريال سعودي إلى 52,566,930 ريال سعودي، وذلك بنسبة تخفيض تبلغ (48.21%) من رأسمال الشركة.

وعينت الشركة في 23 ديسمبر / كانون الأول 2021 شركة وساطة كابيتال كمستشار مالي لزيادة رأسمال الشركة من خلال طرح أسهم حقوق أولوية بقيمة (315,401,580) ريال سعودي ليصبح رأسمال الشركة بعد الزيادة 367,968,510 ريالات سعودية وذلك بنسبة زيادة تبلغ 600% من رأسمال الشركة.

وتهدف زيادة رأسمال الشركة إلى دعم رأس المال العامل وتعزيز الملاءة المالية للشركة وإعادة تأهيل المنتجع الحالي الواقع بالمنطقة الشرقية والدخول في استثمارات بالقطاع السياحي؛ دعماً لرؤية المملكة 2030م والتي تهدف أحد ركائزها إلى زيادة وتطوير مرافق الضيافة والخدمات السياحية الأخرى.

ترشيحات:

"شمس" تعين مستشاراً مالياً لإدارة اكتتاب زيادة رأس المال

"شمس" تعلن صدور حكم استئناف لصالحها بدعوى الرئيس التنفيذي السابق

"شمس" تعلن إطفاء خسائرها المتراكمة بعد تخفيض رأس المال

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

يلا شوت جول