سدايا السعودية تتفاهم مع صندوق التنمية للاستفادة من البيانات والذكاء الاصطناعي

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 

الرياض - مباشر: وقّعت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا" وصندوق التنمية الوطني اليوم الأحد، مذكرة تفاهم للتعاون بين الطرفين من أجل القيام بالعديد من المبادرات الوطنية الساعية إلى تحقيق أقصى استفادة من البيانات والذكاء الاصطناعي.

ويأتي ذلك في إطار الخطة الإستراتيجية لصندوق التنمية الوطني ومواكبةً لما يخدم أولويات التنمية والاحتياجات الاقتصادية في ضوء أهداف ومرتكزات رؤية المملكة 2030، بحسب وكالة أنباء السعودية الرسمية" واس".

وجرت مراسم التوقيع بحضور رئيس "سدايا" عبدالله بن شرف الغامدي، ومحافظ الصندوق ستيفن جروف، حيث مثّل "سدايا" في توقيع المذكرة نائب مدير مركز المعلومات الوطني الرئيس التنفيذي لمكتب الإستراتيجية مشاري المشاري، فيما مثّل الصندوق وكيل المحافظ للإشراف على الصناديق عبدالإله النمر.

وتسعى الهيئة والصندوق بموجب هذه المذكرة إلى اعتماد مجال البيانات والذكاء الاصطناعي ضمن القطاعات المستهدفة في إستراتيجية الصندوق التنموية، كما ستعمل المذكرة على تحديد السبل والمنهجيات المُتّبعة للإسهام في تحفيز مجال البيانات والذكاء الاصطناعي ودعم المشاريع النوعية؛ بما يخدم أولويات التنمية ويدعم الاحتياجات الاقتصادية للمملكة.

وأشاد رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي بتوقيع مذكرة التفاهم والتعاون مع صندوق التنمية الوطني، عادّاً ذلك خطوة مُهمة لدعم اقتصاد المملكة وتحقيق مستهدفات رؤيتها 2030 ذات العلاقة بهذا الشأن؛ واستكمالاً لجهودها المتواصلة في تحقيق التكامُل مع الجهات الحكومية والخاصة نحو مستقبلٍ نامٍ.

وأكد ممثلا الجهتان في توقيع المذكرة، أنّ تضمين قطاع البيانات والذكاء الاصطناعي في القطاعات ذات الاهتمام لدى الصندوق يُسهم بشكلٍ مباشر في دعم خطة المملكة التنموية لتمكين التحوّل الاقتصادي في المملكة، كما يعدّ استثماراً حقيقياً يمثّل ركيزة مهمة من ركائز دعم وتمويل هذا التحوّل.

 

ترشيحات

وزير الموارد البشرية السعودي يستعرض إنجازات سوق العمل مع مبعوث الرئيس الفلبين

مصر تدين استهداف ميليشيا الحوثي مناطق مدنية جنوب السعودية

أخبار ذات صلة

0 تعليق