استعدادات افتتاح أول منتدى لرؤساء الهيئات الاستثمارية الأفريقية بمشاركة 34 دولة (صور)

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اشترك لتصلك أهم الأخبار


يفتتح الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بعد قليل أعمال أول منتدى لرؤساء هيئات الاستثمار الأفريقية، الذي يمتد من 11 إلى 14 يونيو لوضع خريطة تحفيز الاستثمار داخل أفريقيا.

المنتدى تنظمه الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة بحضور وزراء ورؤساء هيئات الاستثمار في 34 دولة أفريقية وممثلي كُبرى المؤسسات الاقتصادية بالقارة.

ورصدت «المصري اليوم» استعدادات هيئة الاستثمار الجهة المنظمة للمنتدى حيث تواجد في القاعة مئات المدعوين من ممثلي الدول الأفريقية وممثلي وسائل الإعلام.

استعدادات عقد المنتدى الأول لرؤساء الهيئات الاستثمارية الأفريقية

وقال المستشار محمد عبدالوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، إن المنتدى يعقد هذا العام تحت شعار «التكامل من أجل النمو»، حيث سيعمل المشاركون في المنتدى على التنسيق المشترك وتعزيز التكامل بين هيئات الاستثمار الأفريقية لتهيئة دول القارة كوجهة مستقرة وجاذبة للاستثمار الأجنبي المباشر، قادرة على التشغيل الناجح للمشروعات الاستثمارية في أفريقيا، وتحقيق التنوع الاقتصادي والاستغلال الأمثل للموارد الطبيعية الهائلة، وتعزيز تنافسية اقتصادات دولها، مما يؤدي إلى زيادة التدفق للاستثمارات غير الأفريقية، والاستثمارات البينية بين دول القارة.

استعدادات عقد المنتدى الأول لرؤساء الهيئات الاستثمارية الأفريقية
استعدادات عقد المنتدى الأول لرؤساء الهيئات الاستثمارية الأفريقية

وأضاف أن المنتدى سيشهد أيضاً توقيع عدد من مذكرات التفاهم بين الهيئة العامة للاستثمار ونظرائها من وكالات ترويج الاستثمار، بهدف تعزيز العلاقات الاستثمارية الثنائية وتطوير التعاون المتبادل بين مصر وأشقائها من الدول الأفريقية.

وأشار المستشار محمد عبدالوهاب، إلى أن الهيئة بذلت كافة جهودها لإخراج المنتدى في أفضل صورة، وتحقيق أقصى استفادة من هذا التجمع الرائد والمتفرد الذي تستضيفه مصر، من أجل تحقيق التكامل بين وكالات ترويج الاستثمار في أفريقيا بهدف تشجيع تدفق الاستثمارات عبر الحدود، وتعزيز مشاركة القطاع الخاص الأفريقي، وخلق آلية مستدامة للحوار بين القطاعين العام والخاص لاستغلال الفرص الاستثمارية بقارة أفريقيا.

استعدادات عقد المنتدى الأول لرؤساء الهيئات الاستثمارية الأفريقية

أخبار ذات صلة

0 تعليق