هيئة الاتصالات السعودية: وصول خدمات الجيل الخامس إلى 53 محافظة بالمملكة

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض - مباشر: أعلنت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية ، عن ارتفاع نسبة انتشار خدمات الجيل الخامس في المملكة خلال الربع الأول من عام 2021، ليصل إجمالي المحافظات المشمولة بتغطية الجيل الخامس إلى 53 محافظة في مختلف مناطق المملكة، مقارنةً بـ 51 محافظة خلال الربع الرابع من عام 2020.

زكشفت الهيئة في  بيان لها، اليوم الثلاثاء، عن تصدر شركة " STC " وشركة "زين" لقائمة انتشار خدمات الجيل الخامس في المملكة؛ حيث نشرت الشركتان خدمات الجيل الخامس في 43 محافظة، فيما نشرت شركة موبايلي خدمات الجيل الخامس في 21 محافظة ، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

وأوضح تقرير الهيئة  تسجيل سرعات التحميل للجيل الخامس المتنقل في المملكة لمتوسط سرعة يصل إلى 322.42 ميجابت في الثانية، وتسجيل شركة "زين" لأعلى متوسط سرعة تحميل للإنترنت المتنقل لخدمة الجيل الخامس بسرعة تصل إلى 350.47 ميجابت في الثانية، وجاءت شركة "STC" في المركز الثاني بمتوسط سرعة 348.33، وحلت شركة "موبايلي" في المركز الثالث بمتوسط سرعة تحميل تصل إلى 231.83 ميجابت في الثانية.

 وتصدرت شركة "زين" لأداء مقدمي خدمات الاتصالات في نشر خدمات الجيل الخامس بكافة مناطق المملكة، عدا منطقة مكة المكرمة التي سجلت فيها شركة "موبايلي" أفضل أداء في نشر خدمات الجيل الخامس خلال الربع الأول من عام 2021.

ترشيحات:

الصحة السعودية: 1261 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. ونسبة التعافي 96.26%

الموارد البشرية السعودية: شراكة بين "أجير" و"مدن" لرفع كفاءة القطاع الصناعي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق