هيئة السوق السعودية توافق على تخفيض رأسمال "فتيحي" إلى 275 مليون ريال

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياض - مباشر: أعلنت هيئة السوق المالية السعودية عن موافقتها  على طلب مجموعة فتيحي القابضة تخفيض رأس مالها من 550 مليون ريال إلى 275 مليون ريال وبالتالي تخفيض عدد الأسهم من 55 مليون سهم إلى 27.5 مليون سهم.  

وقالت الهيئة في بيان لها اليوم الإثنين على "تداول" إن هذه الموافقة مشروطة بموافقة الجمعية العامة غير العادية للشركة واستكمال الإجراءات والمتطلبات النظامية ذات العلاقة. 

 وأضافت أن الشركة سوف تنشر تقريرا معدا من قبلها يحتوي على الطريقة المقترحة لتخفيض رأس المال والتأثيرات المتوقعة لذلك التخفيض قبل انعقاد الجمعية العامة غير العادية بوقت كاف لكي يتمكن المساهمون من التصويت على قرار تخفيض رأس المال. 

 وأشارت الهيئة إلى أنه يجب ألا ينظر إلى موافقتها على طلب الشركة لتخفيض رأس مالها على أنها مصادقة على جدوى تخفيض رأس المال، حيث إن قرارها بالموافقة على طلب الشركة يعني أنه قد تم الالتزام بالمتطلبات النظامية بحسب نظام السوق المالية ولوائحها التنفيذية. 

وأعلنت الشركة في مارس/ آذار الماضي  عن تقديم ملف طلب تخفيض رأس مال الشركة إلى هيئة السوق المالية ، مبينة إنها قدمت اليوم ملف طلب الموافقة على تخفيض رأس المال (لزيادته عن حاجة الشركة) إلى هيئة السوق المالية.

وأضافت "مجموعة فتيحي"، أنها ستعلن عن أية تطورات مستقبلية بهذا الخصوص حال توفرها.

وأعلنت الشركة، في 7 مارس/ آذار الجاري، عن توصية مجلس الإدارة بتخفيض رأس المال بنسبة 50% من 550 مليون ريال إلى 275 مليون ريال، عن طريق إلغاء 50% من عدد الأسهم وتعويض المساهمين بذلك.

وفي 10 مارس/ آذار، أعلنت "مجموعة فتيحي" عن تعيين شركة الوساطة المالية (وساطة كابيتال)، مستشاراً مالياً لإدارة عملية تخفيض رأسمال الشركة.

ترشيحات:

4 عوامل تتحول بـ"مجموعة فتيحي" للربحية بالربع الأول من 2021

"مجموعة فتيحي" تقدم ملف تخفيض رأس المال إلى هيئة السوق السعودية

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق