روسيا تفتح تحقيقًا في تورط شركات غربية بـ "تمويل الإرهاب"، ونجل بايدن ضمن القائمة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
روسيا تفتح تحقيقًا في تورط شركات غربية بـ "تمويل الإرهاب"، ونجل بايدن ضمن القائمة, اليوم الأربعاء 10 أبريل 2024 01:17 صباحاً

أعلنت روسيا  فتح تحقيق في "تمويل الإرهاب" يستهدف دولًا غربية، مشيرة إلى أن أموالًا حصلت عليها شركات أمريكية في  أوكرانيا ، بما فيها تلك التي عمل فيها نجل الرئيس جو بايدن، استُخدمت لارتكاب "أعمال إرهابية" في روسيا.

ويأتي الإعلان تزامنًا مع مواصلة موسكو تحميل الغرب وأوكرانيا مسؤولية الهجوم على صالة للحفلات الموسيقية قرب العاصمة الروسية أسفر عن سقوط 144 قتيلًا الشهر الماضي.

وقالت لجنة التحقيقات في موسكو إنها "تحقق في مصادر دخل" بقيمة ملايين الدولارات و"تورّط أشخاص محددين من مسؤولين حكوميين ومنظمات تجارية عامة من بلدان غربية".

Advertisements

كما ذكرت اسم الشركة التي كانت توظف هانتر بايدن، نجل الرئيس الأمريكي.

وذكرت اللجنة أنه "تم التحقق من أن الأموال التي تم تلقيها عبر منظمات تجارية بما فيها شركة بوريسما القابضة للنفط والغاز التي تعمل في أوكرانيا منذ سنوات، استُخدمت لشن هجمات إرهابية داخل روسيا".

وأضافت أن التحقيق يسعى إلى تحديد "العلاقة بين المنفّذين المباشرين للأعمال الإرهابية، والجهات الخارجية، والمنظمات الراعية لهم".

وندّد البيت الأبيض بالتحقيق الروسي.ووصف مستشار الأمن القومي الأمريكي جايك ساليفان ذلك الإعلان بأنه "هراء".

وأضاف، خلال إحاطة في واشنطن: "تعلم روسيا أن تنظيم داعش هو الذي نفّذ الهجوم في موسكو، ونحن نعلم أن التنظيم هو الذي نفّذ الهجوم في موسكو".

وتابع ساليفان: "لقد حذّرنا روسيا من هجوم إرهابي وشيك في موسكو، وكل ما عدا ذلك هو مجرّد ضجيج".

وتأتي الخطوة في توقيت يسعى فيه جمهوريون أمريكيون إلى الإضرار بالرئيس الديمقراطي، متّهمين إياه باستخدام نفوذه لدعم أعمال تجارية لابنه في أوكرانيا.

ويشدد جو بايدن، ونجله هانتر على أنهما لا يمارسان أي عمل غير مشروع.

وفي فبراير، تم توقيف مخبر سابق لمكتب التحقيقات الفدرالي لتلفيقه اتّهامات فساد ضد بايدن ونجله.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق