"زي النهارده" من 57 سنة، إقلاع أول طائرة بوينج 737 في رحلة تجريبية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"زي النهارده" من 57 سنة، إقلاع أول طائرة بوينج 737 في رحلة تجريبية, اليوم الثلاثاء 9 أبريل 2024 12:01 مساءً

"زي النهارد"، وفي مثل هذا اليوم 9 أبريل من عام 1967 أقلعت أول طائرة بوينج 737 برحلة تجريبية، وهي تعد من الطائرات الأكثر مبيعًا في تاريخ بوينج.

يشار إلى أن طائرة بوينج 737، هي نوع من الطائرات متوسطة الحجم من إنتاج شركة بوينج الأمريكية، وتعد الطائرة الأكثر بيعًا في العالم حيث تم بيع نحو 5000 منها.

الطائرة المفضلة للشركات الاقتصادية

ويوجد بداخل الطائرة في كل صف ثلاثة مقاعد على الجهتين، بالإضافة لكونها الطائرة المفضلة لشركات الطيران الاقتصادية.

Advertisements

 

0adfbc58b5.jpg

على موقعها الإلكتروني، تصف شركة بوينج الأمريكية العملاقة، الجيل الجديد من طرازاتها "بوينج 737 ماكس"، بأنها الطائرات الأكثر مبيعا في تاريخ الشركة، بعد أن وصلت الطلبيات عليها إلى 4700 طائرة من نحو 100 دولة حول العالم.

لكن يجب على شركة الطائرات الأكبر في العالم مراجعة توقعاتها بخصوص الطائرة، في ظل اتخاذ عدة دول وشركات طيران إجراءات تجاه طراز "ماكس 8"، بينها وقف تحليق الطائرة لحين فحصها، في أعقاب كارثة سقوط طائرة ركاب تابعة للخطوط الجوية الإثيوبية من طراز "بوينج 737 ماكس 8"، وهو الحادث الثاني لنفس الطراز في أقل من 5 أشهر.

737 ماكس "ذات الممر الواحد"

وقالت وكالة "بلومبرج" الأمريكية: إن بوينج تعتمد على طرازات 737 ماكس "ذات الممر الواحد" لجلب إيرادات سنوية بقيمة 30 مليار دولار سنويًّا، وقد رفعت مصانعها من قدراتها الإنتاجية إلى 57 طائرة شهريا خلال العام الجاري.

17447ffe60.jpg

من جانب آخر، قررت الخطوط الجوية الإثيوبية وقف التحليق بجميع طائراتها من طراز 737 ماكس 8 حتى إشعار آخر، عقب الحادث، في حين أمرت الصين شركات الطيران في البلاد بتعليق العمل بالطائرات من ذات الطراز.

فيما أعلنت هيئة سلامة الطيران في أندونيسيا أنها تناقش إمكانية تعليق رحلات الطائرة، كما بدأت كوريا الجنوبية إجراءات تفتيش خاص على الطائرة، بينما طلبت الهند معلومات من بوينج عن الحادث.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق