جيش الاحتلال يقتحم مدينة نابلس وانفجارات تهز مخيم شعفاط (فيديو)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
جيش الاحتلال يقتحم مدينة نابلس وانفجارات تهز مخيم شعفاط (فيديو), اليوم الأربعاء 3 أبريل 2024 05:24 صباحاً

غزة الآن ، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء، مدينة نابلس، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية.

وأفادت بأن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت مدينة نابلس من محور الطور والمدخل الشرقي وداهمت عدة منازل في شارع 16 ومنطقة المعاجين.

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) https://twitter.com/PalinfoAr/status/1775352986031517791?ref_src=twsrc%5Etfw

وتداولت وسائل إعلام فلسطينية، عددًا من مقاطع الفيديو ترصد لحظة انفجارات متتالية وإطلاق نار صوب قوات الاحتلال في مخيم الفارعة جنوب طوباس.

Advertisements

وأوضحت أن قوات الاحتلال اعتقلت خمسة شبان من عائلة الجولاني في مخيم شعفاط بالقدس المحتلة.

 

عمال إغاثة في غزة

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي، قد اعترف فجر الأربعاء بارتكاب "خطأ جسيم" بتنفيذه غارة جوية في قطاع غزة ليل الإثنين أدّت لمقتل 7 عمّال إغاثة من منظمة "وورلد سنترال كيتشن" غير الحكومية ومقرّها الولايات المتحدة.

وقال رئيس الأركان الإسرائيلي هرتسي هاليفي في رسالة عبر مقطع فيديو إنّ "هذا الحادث كان خطأً جسيمًا".

وأوضح هاليفي حسبما نقلت وكالة "فرانس برس" أنّ ما جرى "كان خطأً أعقب عملية تحديد هدف خاطئة حصلت ليلًا"، مشيرا إلى أن ذلك وقع "أثناء حرب، في ظروف معقّدة للغاية، وما كان ينبغي لهذا الخطأ أن يحدث".

 

إسرائيل تقتل 7 عمال إغاثة في غزة

وكان البيت الأبيض قد عبر أمس عن غضبه بسبب الغارة التي أدت إلى مقتل 7 عمال إغاثة من المطبخ المركزي العالمي في قطاع غزة، مضيفا أن الرئيس جو بايدن قدم تعازيه لرئيس منظمة المطبخ المركزي والعاملين في مجال الإغاثة.

وأضاف البيت الأبيض في بيان، ليس لدينا شك في قدرتنا على بناء وتشغيل الميناء البحري في قطاع غزة ونعمل مع إسرائيل على حمايته، مطالبا الجيش الإسرائيلي بحماية المدنيين والعاملين في منظمات الإغاثة.

وقالت منظمة "ورلد سنترال كيتشن" غير الحكومية إن مواطنين من أستراليا وبريطانيا وبولندا من بين سبعة أشخاص يعملون لديها اغتيلوا في غارة جوية إسرائيلية في وسط غزة.

 

سوناك يطالب بالتحقيق في مقتل عمال الإغاثة

ودعا رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، الاحتلال الإسرائيلي،  إلى إجراء تحقيق عاجل وتقديم تفسير بعد اغتيال عمال إغاثة، بينهم مواطنون بريطانيون، في غزة.

ونقلت "رويترز" عن سوناك قوله: نشعر بالصدمة والحزن، وأن الحكومة تعمل بشكل عاجل على التحقق من كافة التفاصيل.

وقال للصحفيين: "نطالب إسرائيل بالتحقيق بشكل عاجل فيما حدث؛ لأن من الواضح أن هناك أسئلة تحتاج إلى إجابات".

وتابع سوناك قائلا: إن عمال الإغاثة يقومون "بعمل رائع" لتخفيف المعاناة في غزة.

وأضافت "رويترز" نقلا عن سوناك، أنه "يجب السماح لهم بالقيام بهذا العمل دون عوائق. ومن واجب إسرائيل التأكد من أنهم يستطيعون القيام بذلك".

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق