أسعار الذهب اليوم الإثنين 1 -4 -2024، بداية جديدة بعد ارتفاعات شهر مارس

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أسعار الذهب اليوم الإثنين 1 -4 -2024، بداية جديدة بعد ارتفاعات شهر مارس, اليوم الاثنين 1 أبريل 2024 06:26 صباحاً

تنشر فيتو أسعار الذهب.  اليوم الإثنين بداية شهر أبريل بعد ارتفاعات  شهر مارس.

 

سعر جرام الذهب عيار 24

سجل سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 3509 جنيهات.

سعر جرام الذهب عيار 21

ووصل جرام الذهب عيار 21 محليًّا إلى 3070 جنيهًا.

سعر جرام الذهب عيار 18 

سجل سعر جرام الذهب عيار 18 في الأسواق 2631 جنيهًا. 

سعر الجنيه الذهب اليوم

سجل سعر الجنيه الذهب نحو 24560 جنيهًا.

 

ارتفاع أسعار الذهب العالمية في البورصة 

سجل سعر أونصة الذهب العالمي مستويات قياسية جديدة خلال الأسبوع الماضي لتسجل أعلى مستوى تاريخي وذلك في ظل تزايد التوقعات بتوجه الفيدرالي الأمريكي إلى خفض الفائدة إلى جانب تزايد الطلب على الذهب كملاذ آمن.

Advertisements

ارتفع سعر أونصة الذهب العالمي خلال تداولات الأسبوع الماضي بنسبة 3.1% ليسجل أعلى مستوى تاريخي عند 2236 دولار للأونصة، وذلك بعد أن افتتح تداولات الأسبوع عند 2165 دولار للأونصة، ليغلق بالقرب من أعلى مستوياته عند 2233 دولار للأونصة وخلال شهر مارس ارتفع الذهب ليسجل أعلى مستوى منذ 3 سنوات ونصف ليسجل ارتفاع بنسبة 9.2%، وهو أعلى مستوى منذ يوليو 2020.

 

توقعات البنوك العالمية والمؤسسات للذهب 

ويتوقع بنك جولدمان ساكس في تقريره، أن يصل سعر الذهب عند 2300 دولار للأونصة، والنحاس عند 10 آلاف دولار للطن، والألومنيوم عند 2600 دولار للطن، بالتزامن مع نهاية العام الجاري.

خفض تكاليف الاقتراض

 تجدر الإشارة إلى أن صناع السياسات النقدية ببنكي الاحتياطي الفيدرالي الأميركي والمركزي الأوروبي، أكدوا على خفض تكاليف الاقتراض هذا العام مع انحسار التضخم إلى المستويات المطلوبة بنسب تصل إلى 2% بعد زيادتها عن هذه المعدلات خلال الفترة الحالية. 

وكانت لجنة السياسات النقدية ببنك الاحتياط الفيدرالي الأمريكي، قررت تثبيت أسعار الفائدة خلال الاجتماع الأخير للبنك الأربعاء الماضي 20-3-2024 دون تغيير، عند 5.5%.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق