تزامنا مع يوم الأرض، مظاهرات تجتاح العالم للمطالبة بوقف إطلاق النار في غزة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تزامنا مع يوم الأرض، مظاهرات تجتاح العالم للمطالبة بوقف إطلاق النار في غزة, اليوم الأحد 31 مارس 2024 10:49 صباحاً

شهدت العديد من المدن الأوروبية مظاهرات بمناسبة ذكرى يوم الأرض، للمطالبة بوقف إطلاق النار وإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

ذكرى يوم الأرض

ومن أبرز تلك المدن والعواصم لندن وأمستردام وباريس وبرلين، حيث رفع المتظاهرون شعارات تندد بالحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وانطلقت في لندن مظاهرة حاشدة ندد المشاركون فيها باستمرار الحرب، واستهداف المدنيين في غزة ومنع دخول المساعدات الإنسانية.

وطالب المتظاهرون في باريس بوقف فوري لإطلاق النار في غزة بمناسبة يوم الأرض، وحملوا أعلام فلسطين، مرددين هتافات مؤيدة للشعب الفلسطيني والسلام والعدالة.

Advertisements

وردد متظاهرون في برلين في محطة قطارات شعارات مؤيدة للشعب الفلسطيني، وطالبوا بإنهاء الحرب المتواصلة على قطاع غزة.

وأسفر احتجاج برلين عن اندلاع اشتباكات بين المشاركين بالمظاهرة الاحتجاجية ورجال الشرطة التي قالت إن "المظاهرة كانت غير مرخصة وتعيق حركة المسافرين"، مشيرة إلى أنها قامت باعتقال بعض المتظاهرين.

وخرجت مظاهرة في جنيف بسويسرا شارك فيها الآلاف رغم الأمطار الغزيرة، وتجمعوا أمام مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان قبل أن يتوجهوا إلى مركز المدينة، ورددوا خلال المظاهرة هتافات ضد إسرائيل، دعما لحقوق الشعب الفلسطيني.

كذلك شهدت مدينة جوهانسبرج الجنوب أفريقية مظاهرة احتجاجية أمام القنصلية الأمريكية دعما لفلسطين واحتجاجا على الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة، ودعوا إلى وقف إطلاق النار.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق