تقرير عبري: تل أبيب وافقت على إطلاق سراح سجناء فلسطينيين مقابل جثتي جنديين لدى حماس منذ 2014

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تقرير عبري: تل أبيب وافقت على إطلاق سراح سجناء فلسطينيين مقابل جثتي جنديين لدى حماس منذ 2014, اليوم الأحد 31 مارس 2024 04:23 صباحاً

اطلاق سراح الرهائن، أفاد تقرير عبري بأن  تل أبيب  وافقت على إطلاق سراح سجناء فلسطينيين مقابل جثتي جنديين إسرائيليبن سقطا بيد حركة "حماس" عام 2014.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية "كان" نقلا عن ثلاثة مصادر مشاركة في المفاوضات المتعلقة بالإفراج عن الأسرى، أن إسرائيل قدمت اقتراحا لـ" حماس " يتضمن موافقتها على إطلاق سراح أسرى فلسطينيين مقابل جثتي جنديين انقضت سنوات على احتجازهما منذ عام 2014، هما هدار جولدن وأورون شاؤول، لكن الحركة لم تسلم ردها بعد.

Advertisements

وحسب ما ذكر الإعلام العبري، فإن من المتوقع أن يتم التعامل مع الاقتراح خلال الأيام القليلة المقبلة التي ستشهد تجدد المفاوضات في العاصمة المصرية القاهرة.

وأشارت "كان" إلى أن شاؤول، شقيق أورون، قال في مقابلة بداية الحرب: "لا تفوتوا الفرصة مرة أخرى لاستعادة أخي، لقد تم التخلي عن عائلتي".

وأكد مصدر أمني مصري أمس السبت، استئناف مفاوضات الهدنة بين إسرائيل وحماس بالقاهرة اليوم الأحد.

 

5 آلاف متظاهر ضد  حكومة نتنياهو

تظاهر قرابة 5 آلاف مستوطن في حيفا، مساء أمس السبت، ضد  حكومة نتنياهو  مطالبين بصفقة تبادل أسرى فورية.

كما احتشد مئات الأشخاص في شارع مروري رئيسي في قيسارية بالقرب من مقر الإقامة الخاص  لرئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، حاملين لافتات ومرددين هتافات تطالبه بالاستقالة.

أعلن عائلات المحتجزين الإسرائيليين في قطاع غزة أنهم سيعملون على استبدال رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو.

ولفتوا بحسب قناة القاهرة الإخبارية إلى أن نتنياهو هو العائق الرئيسي في طريق رؤية أبنائهم.

وكانت قد ذكرت تقارير إسرائيلية أن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو سمح لرئيس الموساد دافيد برنياع بالعودة إلى العاصمة القطرية الدوحة.

وبحسب قناة القاهرة الإخبارية فإن عودة رئيس الموساد للدوحة من أجل مواصلة الجهود للتوصل إلى صفقة تبادل الأسرى بين دولة الاحتلال الإسرائيلي وحماس.

 

صفقة تبادل الأسرى بين إسرائيل وحماس

وكان رئيس جهاز المخابرات الإسرائيلية "الموساد"، قد حدد شرط نجاح عقد صفقة تبادل للأسرى مع حركة حماس في قطاع غزة.

وذكرت القناة 12 الإسرائيلية أن ديفيد برنياع يرى أن هناك إمكانية لعقد صفقة تبادل إذا أبدت إسرائيل مرونة بشأن عودة سكان شمال قطاع غزة رغم رد حركة حماس.

وذكرت معلقة الشئون السياسية في القناة الـ"12" الإسرائيلية، دانا فايس، أنّه في أثناء عقد جلسة "كابينت" الحرب، حدثت دراما فعلية، بحيث دعم الوزراء بيني جانتس وجادي آيزنكوت ورون دريمر، موقف برنياع.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق