أيهما أفضل: اللبن المعبأ أم الخام؟ القومي للبحوث يحسم الجدل (فيديو)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أيهما أفضل: اللبن المعبأ أم الخام؟ القومي للبحوث يحسم الجدل (فيديو), اليوم الأحد 31 مارس 2024 03:56 صباحاً

من الأسئلة الشائكة جدًّا والتي تثير الجدل بين الناس هو أيهما أفضل: اللبن المعبأ أم اللبن الخام؟ وحسمت الدكتورة نايرة مهنا أستاذ ومدير معامل البروبيوتك بالمركز القومي للبحوث الجدل، مؤكدة أن لكل منهما فوائده التي تميزه.

 

فوائد اللبن المعبأ

وأوضحت الدكتورة نايرة مهنا أن اللبن المعبأ أهم فوائده أنه معقم، وخال من كل أنواع البكتيريا الضارة بالجسم لذا فهو فائدة مركزة، لافتة إلى أن الحد الأقصى للدُهن في اللبن المعبأ 3%، لذا يميل له الأشخاص الذين لا يفضلون الدهون العالية.

Advertisements

فوائد اللبن الخام

وأشارت الدكتورة نايرة مهنا إلى أن اللبن الخام له عشاقه، حيث إن عملية الغليان الخاصة به تنتج بعض المواد التي لها نكهة خاصة والتي تخرج من الأحماض الأمينية المحتوية على الكبريتيد، لافتة إلى أن نسبة الدهن في اللبن الخام تصل إلى 8% أو أكثر.

وأكدت الأستاذة بالمركز القومي للبحوث أن اللبن الخام هو أكثر فائدة إذا تم غليه جيدًا، عن طريق وضع طبق فنجان صغير في قاع الإناء والذي يعمل على تجانس الحرارة داخل إناء الغليان مع التقليب المستمر، لضمان القضاء على البكتيريا الضارة.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية.  

أخبار ذات صلة

0 تعليق