انطلاق السهرات العربية والإسلامية بالأوبرا بأمسية عن تراث باكستان (صور)

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
انطلاق السهرات العربية والإسلامية بالأوبرا بأمسية عن تراث باكستان (صور), اليوم الاثنين 25 مارس 2024 02:15 صباحاً

تنفيذًا لخطة الثقافة المصرية الهادفة إلى مد جسور التواصل مع مختلف دول العالم، أطلقت دار الأوبرا برئاسة الدكتورة لمياء زايد برنامج السهرات العربية والإسلامية الرمضانية على المسرح الصغير بالأوبرا. 

 

السهرات العربية والإسلامية 

وبدأ برنامج السهرات بأمسية من دولة باكستان أقيمت بالتعاون مع سفارتها بالقاهرة وقطاع العلاقات الثقافية الخارجية وشهدها السفير ساجد بلال سفير باكستان بمصر ونائبة رازي خان وعدد من الدبلوماسيين والجالية الباكستانية المقيمة. 

Advertisements

5bffa4700d.jpg
b09204af6f.jpg
46ede2dbe7.jpg

أمسية دولة باكستان

ووسط حشد جماهيري، استهل الحفل بآيات من الذكر الحكيم، ثم عزف السلام الوطني لكل من مصر وباكستان.

b479c33316.jpg

بعدها نقل طلاب المدرسة الباكستانية الدولية بالقاهرة وعدد من الموهوبين من أبناء الدولة الآسيوية الدارسين بجامعة الأزهر ملامح من فلكلور بلدهم معبرين عن ثراء وتنوع ثقافتهم من خلال مجموعة من التابلوهات الفنية التراثية بالملابس التقليدية والأعمال الغنائية والموسيقية المحلية.

db45656998.jpg
d5bbdeb0eb.jpg

بالإضافة إلى فقرة استعراضية حركية للأطفال، إلى جانب مختارات من المؤلفات الدينية والابتهالات والمديح كان منها أسماء الله الحسنى، بردة الشريف، محمد نبينا، مدد يا الله وغيرها. 

ونقدم لكم من خلال موقع "فيتو"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق