نجمات الزمن الجميل يكسبن في سباق الأناقة

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

لاقتراحات اماكن الخروج

لاتزال نجمات الزمن الجميل أيقونات في عالم الأناقة والأزياء حتى يومنا الحالى، فدائما ما كُنّ يتألقن بإطلالات تتميز بالرقى والأناقة، وبأسلوب يطغى عليه طابع البساطة، وبشكل جذاب مميز باللمسات الأنثوية الراقية، ودائما شكلت إطلالاتهن مصدر وحى العديد من الشابات والسيدات زمان والآن.. سحرن الجماهير بأناقتهن التي رافقها الجمال الطبيعى والمكياج البسيط بأسلوب يبتعد عن المبالغة و«البهرجة» والجرأة الزائدة لملابس نجمات الزمن الحالى والتى أصبحت محل انتقاد.

نجمات الزمن الجميل

وعند سؤال مصمم الأزياء الشهير هانى البحيرى حول أبرز نجمات الأناقة في «الزمن الجميل» وفى وقتنا الحالى، قال: هناك نجمات يُعتبرن علامات سواء في الفن أو الأناقة، منهن هند رستم وفاتن حمامة وليلى مراد، وحتى يومنا الحالى يعتبرن رموزا كبيرة في عالم الموضة والأزياء، حيث دائما ما كن يتألقن بإطلالات قمة في الرقى والأناقة بأسلوب يتميز بالبساطة، وسِحرهن الجميل للجماهير بأناقتهن التي رافقها الجمال الطبيعى والمكياج البسيط.

وعن مقارنته فنانات الزمن الجميل بفنانات الزمن الحالى، قال: هناك النجمة الكبيرة يسرا، وليلى علوى والفنانة داليا البحيرى.

نجمات الزمن الجميل

وردا على سؤال «هل الموضة تتغير بثقافة المجتمع؟»، قال «البحيرى»: ثقافة المجتمع من الممكن أن تصنع الموضة، ولكن الموضة لها تاريخ لا يتغير، ولكل عصر جماله الخاص، وثقافة المجتمع تلعب دورا كبيرا في شكل الملابس والموضة، وإن كانت الموضة تؤثر تأثيرا كبيرا في شكل الناس، فلكل عصر ملابسه الخاصة به.

وأضاف «البحيرى» أنه لا يحب ولا يفضل الفساتين المكشوفة من أجل الظهور في «التريندات»، وتابع: هذا أسلوب رخيص جدا بالنسبة للمجتمع الذي نعيش فيه.

نجمات الزمن الجميل

وعما إذا أمكن أن يصمم في فترة الستينيات للفنانات، قال: «مفيش شك، كنت أحب أن أصمم فستانا للفنانة فاتن حمامة والراحلة العظيمة ليلى مراد».

وحول عودة موضة الزمن الجميل مرة أخرى، قال: «الموضة بترجع بس بشكل مختلف ونقتبس منها بعض الأفكار البسيطة، لكن موضة الزمن الجميل من الصعب أن تعود مرة أخرى بالشكل نفسه».

نجمات الزمن الجميل

من جانبه، قال مصمم الأزياء أحمد فايز إن من أبرز نجمات الزمن الجميل هند رستم، صباح، مريم فخر الدين، وكان لبسهن تقريبا بنفس الطريقة مع اختلاف الأجسام، وكن يشتركن في نفس الألوان، ونفس الطول، ونفس القصات نتيجة الثقافة في ذلك الوقت.. وحاليا هيفاء وهبى، مايا دياب، نجوى كرم نفس خطوط الموضة نتيجة نفس الثقافة.

وحول مدى تأثر الموضة بثقافة المجتمع، قال: طبعًا لكل وقت موضة، ولكل زمان لبسه الخاص به الذي يعكس الظروف المحيطة في ذلك الوقت، وثقافة المجتمع تلعب دورا كبيرا في شكل الملابس والموضة، وتؤثر تأثيرا كبيرا في شكل الناس، مثلا قصة الشعر والمكياج والألوان، ففى الستينيات كانت نفس قصة الشعر وطول الجيب للسيدات.

نيللي كريم - صورة أرشيفية

وأضاف أن الفرق بين زمان وحاليا كبير جدا نتيجة تدنى الثقافة وعدم التحضر وانتشار «الهمجية»، فلابد من نتيجة هجومية على الفنانات وما يرتدينه بألفاظ وتجريح وتنمر من المشاهدين، ومعظم ما نشاهده الآن من تصميمات هو تقليد أعمى للعالم الغربى بغض النظر عن مقاييس الجمال والشكل والمضمون، وهو الفرق بين «الكوبى والأورجينال» أو التقليد والأصلى. وردًا على ما إذا كان معاصرا لفترة الستينيات، مَن هن الفنانات اللائى سيصمم الفساتين الخاصة بهن؟، قال «فايز»: النجمة مارلين مونرو، لأنها أيقونة من أيقونات الزمن الجميل.

وقالت مصممة الأزياء دينا الجداوى: أبرز نجمات الأناقة في الزمن الجميل الفنانة الراحلة هند رستم وسعاد حسنى، كانتا تتميزان بإطلالاتهما الرائعة حتى وقتنا الحالى، ولكن الفترة الحالية هناك تميز واضح وظهور لافت ومبهر للفنانة درة.

واتفقت «دينا» مع مصمم الأزياء أحمد فايز في أن الموضة تتغير بثقافة المجتمع، وأضافت: فنانات الزمن الجميل لم يعتمدن على الفساتين المكشوفة والجريئة، ولكن في وقتنا الحالى بعض الفنانات يعتمدن على الجمال، والبعض الآخر يعتمدن على الفساتين العارية.

رانيا يوسف - صورة أرشيفية

وقالت مصممة الأزياء يمنى زين: سعاد حسنى أبرز نجمات الأناقة في الزمن الجميل، وأيضا شادية.. ولقد تميزت موضة الفنانات قديمًا بالأناقة الشديدة رغم بساطتها، وفى وقتنا الحالى نيللى كريم وحنان مطاوع وهند صبرى، وتابعت: كنت أتمنى تصميم فساتين للفنانتين شادية وسعاد حسنى لأنهما تتميزان بالبساطة والجمال.

وقالت مصممة الأزياء دنيا العشرى: أبرز نجمات الأناقة في الزمن الجميل الفنانة الراحلة فاتن حمامة وسعاد حسنى، وتابعت: كنت أتمنى تصميم فستان لزبيدة ثروت وسعاد حسنى.. ودائما شكلت إطلالتهن مصدر وحى للعديد من الشابات والسيدات أيام زمان وحتى اليوم بكل بساطة، وسحرهن الجميل للجماهير.

وتحدث مصمم الأزياء أسامة عبدالله عن أبرز نجمات الأناقة في الزمن الجميل واختار صباح، شادية، فاتن حمامة، وفى وقتنا الحالى مى عز الدين. وقال: كنت أتمنى تصميم فستان للفنانة الراحلة صباح لأنها كانت من أكثر فنانات الزمن الجميل اهتمامًا بإطلالتها، وتألقت خلال أعمالها السينمائية بمجموعة مميزة، لكن بعض الفنانات الآن يعتمدن على العرى من أجل الظهور وتصدر «التريندات».

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    152,719

  • تعافي

    120,312

  • وفيات

    8,362

أخبار ذات صلة

0 تعليق