جوتيريش يطالب المجتمع الدولي بتجنب المعايير المزدوجة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
جوتيريش يطالب المجتمع الدولي بتجنب المعايير المزدوجة, اليوم الخميس 21 مارس 2024 03:27 مساءً

قال أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، اليوم الخميس، إن على المجتمع الدولي تجنب المعايير المزدوجة تعليقا عن الصراع في أوكرانيا وقطاع غزة.

وأعلنت وزارة الصحة بغزة، اليوم الخميس، ارتكاب قوات الاحتلال الإسرائيلي 7 مجازر في القطاع خلال الـ 24 ساعة الماضية راح ضحيتها 65 شهيدًا و92 مصابًا.

 وأكدت وزارة الصحة بغزة ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي بالقطاع إلى 31.988 شهيدًا و74.188 مصابًا منذ 7 أكتوبر الماضي.

Advertisements

وكشف الهلال الأحمر الفلسطيني، عن استشهاد 37 أمًّا فلسطينية يوميًّا في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وقال المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، فيليب لازاريني، إن "الإنسانية تتطلب إرادة سياسية أكثر من أي وقت مضى".

الحصار والجوع والأمراض

 وحذر لازاريني، عبر حسابه على منصة "إكس"، من أن "الحصار والجوع والأمراض ستصبح قريبًا القاتل الرئيسي في غزة"، مضيفا أنه "لا يزال من الممكن منع هذا المستوى المصطنع والكارثي من الجوع عن طريق إغراق غزة بالغذاء والمساعدات المنقذة للحياة".

العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة

وتتواصل العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة مستمرة، منذ السابع من أكتوبر 2023، حينما أعلنت حركة حماس، التي تسيطر على القطاع، بدء عملية "طوفان الأقصى"؛ وأطلقت آلاف الصواريخ من غزة على إسرائيل، واقتحمت قواتها بلدات إسرائيلية متاخمة للقطاع.

قصف مدمر

وردت إسرائيل بإعلان الحرب رسميًّا على قطاع غزة، بدأتها بقصف مدمر ثم عمليات عسكرية برية داخل القطاع.

 

 ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق