أبرزها المسافات الآمنة، تعرف على شروط تركيب عدادات الكهرباء بالمنازل

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أبرزها المسافات الآمنة، تعرف على شروط تركيب عدادات الكهرباء بالمنازل, اليوم الخميس 21 مارس 2024 01:28 مساءً

أعلنت الشركة القابضة لكهرباء مصر عن شروط وإجراءات معاينات تركيب عدادات الكهرباء بالمنازل للمواطنين من قبل شركات الكهرباء، وأبرزها الالتزام بالمسافات الآمنة لخطوط الكهرباء.

 

شروط تركيب عدادات الكهرباء الجديدة بالمنازل

وأكدت الشركة القابضة لكهرباء مصر، أن بدء معاينات تركيب العدادات من قبل الشركات يستلزم وجود المنشآت الموجودة في حرم خطوط الكهرباء بالمسافات الآمنة طبقًا للمادة ٥٥ كالتالي:

  • 25  مترًا في حالة الخطوط الهوائية للجهود الفائقة.
  • 13 مترًا في حالة الخطوط الهوائية للجهود العالية.
  • 5 أمتار للخطوط الهوائية للجهود المتوسطة.
  • 5 أمتار في حالة كابلات الجهود الفائقة والعالية.
  • متران في حالة كابلات الجهود المتوسطة والمنخفضة.

واتاحت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، خدمة للمواطنين مالكي عدادات الكهرباء الميكانيكية أو الديچيتال، للدفع الالكتروني من خلال كود السداد الإلكتروني، ويمكن من خلاله دفع الفواتير والمتأخرات شاملة الأقساط الموجودة على حساب العداد، بما يساعد المواطنين علي توفير الوقت والجهد ومعرفة كافة تفاصيل استهلاك الكهرباء شهرًا.

Advertisements

كيفية دفع فاتورة الكهرباء من الهاتف المحمول

وأوضحت الوزارة، أنه من خلال كود السداد الإلكتروني يمكن للمواطنين دفع فواتير الكهرباء من الهواتف المحمولة أونلاين أو من أقرب نقطة دفع فواتير كهرباء ليك، كما يمكنهم من خلال كود السداد الإلكتروني تسجل قراءة العدادات في ميعاد محدد كل شهر وبالتالي يستطيع معرفة قيمة فاتورة الكهرباء شهريا قبل وصول محصل الكهرباء.

وكانت الشركة القابضة لكهرباء مصر، وجهت تحذيرًا عاجلًا للمواطنين بسبب استمرار توصيل السخانات الكهربائية خاصة في حالة انقطاع المياه.

 استخدام السخانات الكهربائية 

وأكدت الشركة أن انقطاع المياه عن السخانات الكهربائية وقت توصيلها بالتيار الكهربائي، يهدد بارتفاع  حرارة الثرموستات المسئولة عن التسخين ووصولها لدرجة الغليان، وقد تؤدي إلى انفجارها وتهديد حياة المواطنين ويعرضهم للمخاطر.

وقدم جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك عدة نصائح للمواطنين للاستخدام الأمثل للفرن الكهربائي، بما يساعد علي ترشيد الاستهلاك في فاتورة الكهرباء.

نصائح ترشيد الكهرباء أثناء استخدام الفرن الكهربائي

وتضمنت نصائح جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك للمواطنين كالتالي لترشيد استهلاك الكهرباء أثناء  استخدام الفرن الكهربائي كالتالي:

  • إذابة الطعام قبل وضعه بالفرن.
  • استخدام الأواني المصنوعة من الزجاج أو البورسلين.
  • تجنب فتح الفرن أكثر من مرة للاطمئنان على الطعام.
  • نزع فيشة الكهرباء بعد الانتهاء من استخدام الفرن.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق