ساويرس يعلق على إقامة دولة فلسطينية ويهاجم الحكومة الجديدة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ساويرس يعلق على إقامة دولة فلسطينية ويهاجم الحكومة الجديدة, اليوم الخميس 21 مارس 2024 07:00 صباحاً

تفاعل رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس مع تغريدة متابع على منصة “إكس” تويتر سابقًا، والتي قال خلالها: “لقد أحيا السابع من أكتوبر الأمل بإقامة دولة فلسطينية”. ليرد عليه “ساويرس” قائلًا: "شاء من شاء وأبى من أبى! لكن الثمن والضحايا كان باهظًا".

كما رد المهندس نجيب ساويرس على الناشط سامح أبو عرايس الذي قال عبر حسابه بمنصة “إكس”، إنه رغم المآسي التي حدثت في غزة لكن هناك جانب إيجابي وهو إضعاف نتنياهو وحكومته المتطرفة وإفقادهم شعبيتهم وفتح الباب لقوى الاعتدال في السلطة الفلسطينية وإسرائيل بحيث يمكن تحقيق السلام في المستقبل.

Advertisements

وعلق ساويرس قائلًا: "حتى القيادة لمنظمة التحرير شاخت وعليها مآخذ… مطلوب قيادة جديدة شابة وطنية… أما الحكومة الجديدة التي تشكلها نفس القيادة الفاشلة فلن تنجح… الشعب الفلسطيني يستحق قيادة شابة وطنية لم تلوثها السياسة ولا الفساد".

وكان رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس علق أمس على موقف مايك بومبيو وزير الخارجية الأمريكي في إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب، المتعنت بشأن إقامة دولة فلسطينية.

وزعم “بومبيو” عبر حسابه الرسمي بمنصة “تويتر”: "إن إقامة دولة فلسطينية ردًّا على مذبحة السابع من أكتوبر سيكون بمنزلة مكافأة واضحة للإرهاب"، ليرد عليه رجل الأعمال المهندس نجيب ساويرس قائلًا: “ماذا عن قبل 7 أكتوبر... هل كان هناك أمل بدولة فلسطينية؟”.

 

ساويرس يهاجم نتنياهو

وفي وقت سابق دعا رجل الأعمال، المهندس نجيب ساويرس، إلى إقالة رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ووجه دعوته لكل إسرائيلي محب للسلام، مؤكدًا أن نتنياهو فشل في السلام والإنسانية بشكل مطلق.

وعن بنيامين نتنياهو، قال المهندس نجيب ساويرس إن "الكيل طفح" من أفعال رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، وطالب بضرورة وقف سفك الدماء.  

وقال المهندس نجيب ساويرس في تغريدة عبر منصة "أكس": "أي إسرائيلي محب للسلام إنساني عليه أن يدعو إلى إقالة نتنياهو.. لقد فشل في السلام.. فشل في الحرب... فشل في الإنسانية بشكل مطلق... لقد طفح الكيل. أوقفوا سفك الدماء".

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الأدبية والفنية والثقافية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق