فرض عقوبات علي طهران.. الاتحاد الأوروبي يتصدى لمطالب فرنسا وألمانيا

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
فرض عقوبات علي طهران.. الاتحاد الأوروبي يتصدى لمطالب فرنسا وألمانيا, اليوم الأربعاء 20 مارس 2024 11:54 مساءً

أفادت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية أن الاتحاد الأوروبي يتصدى لمطالبات فرنسا وألمانيا بفرض عقوبات على طهران، بسبب تزويدها حلفاءها الإقليميين وروسيا بصواريخ ومعدات عسكرية أخرى.

الاتحاد الأوروبي يتصدي  لمطالب  فرنسا

وقال مسؤولون كبار في الاتحاد الأوروبي: إن فرض العقوبات على طهران من شأنه تقويض الجهود الدبلوماسية معها.

وبعثت فرنسا وألمانيا وهولندا، وخمس دول أخرى في الاتحاد الأوروبي، الشهر الماضي رسالة إلى الاتحاد مفادها أنه ينبغي تبني نظام عقوبات يسمح للمجموعة باستهداف الجهات الإيرانية التي تسلح وتمول وتقدم المشورة وتوجه المؤيدين لإيران.

Advertisements

وكان رد بوريل، الذي قال مسؤولو الاتحاد الأوروبي : إنه مدعوم من واشنطن "لا تفعلوا ذلك الآن"، بحسب ما نقلت الصحيفة الأمريكية.

وقال مسؤول في إدارة بايدن إنهم أبلغوا الاتحاد الأوروبي أنهم مع الضغط على إيران بفرض العقوبات على نقلها الصواريخ والمعدات العسكرية إلى الميليشيات الإقليمية، وكذلك إلى روسيا.

ويأتي هذا الخلاف، الذي أثير مرة أخرى في اجتماع لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي، يوم الاثنين، بعد أيام من تعهد أوروبا والولايات المتحدة بفرض عقوبات جديدة ذات معنى بسرعة وبشكل مشترك على طهران، إذا نقلت صواريخ باليستية إلى روسيا.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق