الفيدرالي الأمريكي: لا نتوقع خفض الفائدة حتى نكتسب ثقة أكبر في تراجع التضخم

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الفيدرالي الأمريكي: لا نتوقع خفض الفائدة حتى نكتسب ثقة أكبر في تراجع التضخم, اليوم الأربعاء 20 مارس 2024 08:26 مساءً

قال الفيدرالي الأمريكي، إن لجنة السياسة النقدية لا تتوقع أنه سيكون من المناسب خفض النطاق المستهدف (للفائدة) حتى تكتسب ثقةً أكبر في أن التضخم يتحرك بشكل مستدام نحو 2%، كما أكدت اللجنة التزامها بشدة بعودة التضخم إلى هدفه البالغ 2%..

 

قرار الفيدرالي بالإبقاء على أسعار الفائدة

وجاء ذلك بعد قرار الفيدرالي بالإبقاء على أسعار الفائدة للمرة الخامسة على التوالي، عند أعلى مستوياتها في 22 عاما، مواصلا مراقبة تأثير مسار التشديد النقدي الذي بدأ منذ منتصف 2022 تقريبًا، ومتابعة التضخم المستمر مع مراقبة تسارع معدل البطالة. 

Advertisements

 

كما أبقى مسئولي السياسة النقدية على توقعاتهم بخفض الفائدة 75 نقطة أساس خلال العام الحالي.

 

الفيدرالي الأمريكي، فيتو

الحفاظ على معدلات الفائدة 

 وقررت اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة في نهاية اجتماعها اليوم الأربعاء الحفاظ على معدلات الفائدة عند نفس مستوياتها بين 5.25% و5.5% -والذي تم تحديده في شهر يوليو الماضي- للاجتماع الخامس على التوالي، متوافقًا مع توقعات السوق، بعد أن أبقت على أسعار الفائدة في اجتماعاتها السابقة في يناير وديسمبر ونوفمبر وسبتمبر.

 

اجتماع الفيدرالي الأمريكي الماضي

وكان مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، قد قرر تثبيت أسعار الفائدة خلال اجتماعه يوم الأربعاء 31 يناير 2024 دون تغيير. 

 

اجتماع الفيدرالي الأمريكي الأول هذا العام 2024 

وحسم البنك الفيدرالي الأمريكي اجتماعه الأول هذا العام، حيث انعقدت لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي الأمريكي في اجتماعها الأول من يناير 2024 على مدار يومين متتاليين، لمناقشة أسعار الفائدة الأمريكية، ليقرر مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي تثبيت أسعار الفائدة خلال اجتماعه دون تغيير.

 

جدير بالذكر أن اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة بـ البنك المركزي الأمريكي، تجتمع 8 مرات كل عام لتحديد أسعار الفائدة الرئيسية في البلاد، في محاولة للسيطرة على مستويات التضخم التي تتصاعد بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة. 

 

كواليس اجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي ديسمبر 2023 

حسم البنك الفيدرالي الأمريكي اجتماعه الأخير العام الماضي في ديسمبر 2023، حيث انعقدت لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي الأمريكي في اجتماعها الثامن والأخير خلال ديسمبر 2023، واستمر الاجتماع على مدار يومين متتاليين، لمناقشة أسعار الفائدة الأمريكية، وقد قرر الفيدرالي تثبيت سعر الفائدة عند 5.5%. 

 

تفاصيل اجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي نوفمبر 2023 

كان مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي قد قرر في اجتماعه مطلع شهر نوفمبر 2023، للإبقاء على معدلات الفائدة الأمريكية كما هي، عند نطاق يتراوح بين 5.25 و5.50% على حيث  أبدى جيروم باول، رئيس البنك الفيدرالي الأمريكي وقتها، تفاؤله بشأن الوضع الاقتصادي الأمريكي، جاء ذلك عقب إعلان قرار المركزي الأمريكي بتثبيت سعر الفائدة.
 

وفي سياق آخر، كشف عضو بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بولاية ريتشموند، توماس باركين، عن مستقبل أسعار الفائدة والتضخم خلال الفترة المقبلة.

 

موعد انخفاض أرقام التضخم الإجمالية

وأكد باركين، أنه ليست هناك ضرورة لخفض أسعار الفائدة بشكل استباقي، متوقعا انخفاض أرقام التضخم الإجمالية على الأرجح خلال الشهور القليلة المقبلة، بحسب وكالة رويترز.

 

قرارات الفيدرالي الأمريكي

وأشار إلى أنه لا يزال هناك ضغوط للأجور والتضخم في أمريكا، موضحا أن قرارات الفيدرالي الأمريكي تتوقف على مدى التقدم في تحقيق هدف التضخم.

بيانات نفقات الاستهلاك الشخصي

وتابع: سنرى ما إذا كانت هناك تخفيضات بأسعار الفائدة هذا العام.. التضخم آخذ في الانخفاض، موضحًا أن بيانات نفقات الاستهلاك الشخصي جاءت متوافقة مع التوقعات، مؤكدًا أن اقتصاد الولايات المتحدة سيخبرنا بما يجب أن نفعله فيما يتعلق بالسياسة النقدية.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

أخبار ذات صلة

0 تعليق