كرة اليد، الكشف عن موعد بطولة كأس السوبر الأفريقي والفرق المشاركة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
كرة اليد، الكشف عن موعد بطولة كأس السوبر الأفريقي والفرق المشاركة, اليوم الاثنين 11 مارس 2024 02:40 مساءً

كرة اليد، أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة اليد رسميًّا إقامة بطولة كأس السوبر الأفريقي يومي 14 و15 أبريل المقبل بالجزائر.

وتشهد بطولة كأس السوبر مشاركة أندية الأهلي والزمالك وسبورتنج من مصر، بالإضافة لفريق جي إس كيه الكونغولي، وذلك على مستوى الرجال.

موعد كأس السوبر الأفريقي لكرة اليد

فيما يشارك في بطولة كأس السوبر على مستوى السيدات كل من: الأهلي المصري وبريميرو دي أجوستو الأنجولي وبترو أتليتكو الأنجولي ودي جي إس بي الكونغولي.

وتحظى بطولة كأس السوبر على مستوى الرجال بأهمية كبيرة، حيث يتأهل صاحب اللقب مباشرة للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية.

Advertisements

منتخب كرة اليد يشارك في دورة الألعاب الأفريقية

ووصلت أمس الأحد، بعثة المنتخب الوطني لكرة اليد بقيادة طارق محروس المدير الفني، إلى غانا للمشاركة في منافسات دورة الألعاب الأفريقية، المقامة حاليًّا في غانا وتستمر حتى يوم 24 مارس الجاري.

قائمة منتخب كرة اليد في دورة الألعاب الأفريقية

حراسة المرمى: عبد الرحمن حُميد – يوسف وليد – يوسف ناجي.

اللاعبون: محمد لاشين – سيف هاني فوكس – هشام صلاح – عبد الله إمام - محمد عماد – ياسين محمد عبد المنعم – عمر عدلان – زياد حشاد – بلال إبراهيم مسعود – محمد مؤمن صفا – محمد عبد الغني – أحمد تغيان – معاذ عزب.

يقود المنتخب الوطني لكرة اليد في دورة الألعاب الأفريقية: طارق محروس مديرًا فنيًّا - مهند السحيلي مدرب عام - منعم السيد مدربًا لحراس المرمى - محمد عبد المنعم المدير الإداري - الدكتور روماني سعد طبيب المنتخب.

قرعة دورة الألعاب الأفريقية

وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة اليد عن المنتخبات المقرر مشاركتها في منافسات النسخة الـ13 من دورة الألعاب الأفريقية 

وجاءت قائمة المنتخبات المشاركة كالتالي:

الرجال:

مصر - كينيا - بنين - غانا - توجو - الكونغو الديمقراطية - نيجيريا - مالي

السيدات:

غانا - الجزائر - أنجولا - بوركينا فاسو - أوغندا - الكونغو الديمقراطية - الكاميرون - مالي

قرعة سهلة لمنتخب كرة اليد في الألعاب الأفريقية

وجاءت قرعة البطولة التي أقيمت اليوم كالتالي:

المجموعة الأولى: مصر - نيجيريا - توجو - مالي

المجموعة الثانية: كينيا - بنين - غانا - الكونغو الديمقراطية

ومن المقرر أن تشارك مصر في منافسات دورة الألعاب الأفريقية بمنتخب الشباب، والذي يقوده طارق محروس المدير الفني.

منتخب كرة اليد يشارك في دورة ودية بفرنسا

وتتوجه بعثة المنتخب الوطني لكرة اليد بقيادة المدير الفني الإسباني كارلوس باستور، إلى فرنسا يوم 13 مارس الجاري، للمشاركة في بطولة ودية تشهد مشاركة 4 منتخبات وهي مصر وفرنسا واليابان والأرجنتين.

ومن المقرر أن يخوض المنتخب الوطني مباراتين خلال معسكره في فرنسا، الأولى أمام منتخب اليابان وتقام يوم 14 مارس، ثم مواجهة ثانية يوم 16 من الشهر نفسه مع الفائز من مواجهة فرنسا والأرجنتين.

ويخوض المنتخب الوطني حاليًّا استعدادات قوية للمشاركة في أولمبياد باريس 2024، والمقرر إقامتها خلال الفترة من 26 يوليو وحتى 11 أغسطس المقبل في العاصمة الفرنسية باريس.

اتحاد كرة اليد يتفق مع باستور على تمديد عقده

واتفق مسئولو اتحاد كرة اليد برئاسة الدكتور محمد الأمين، مع الأسباني كارلوس باستور، على تجديد تعاقده مع منتخب مصر حتى يناير 2025، وذلك بعد الأداء المميز للفراعنة في منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية الأخيرة.

وعلمت “فيتو”، أن اتحاد كرة اليد اتفق مع باستور على تجديد تعاقده حتى يناير 2025، على أن يكون ضمن بنود العقد الجديد إمكانية التجديد كمرحلة ثانية حتى يناير 2029.

وشهدت الساعات الأخيرة مفاوضات جادة بين اتحاد كرة اليد ويمثله عمرو صلاح أمين الصندوق وكارلوس باستور من أجل الاتفاق على بنود العقد الجديد.

كارلوس باستور يقدم أوراق اعتماده 

وقدم الإسباني كارلوس باستور، أوراق اعتماده مديرًا فنيًّا لمنتخب مصر، بعد قيادة الفراعنة لحصد لقب بطولة كأس الأمم الإفريقية، التي أقيمت في القاهرة بمشاركة 16 منتخبًا.

وقدم المنتخب الوطني تحت قيادة كارلوس باستور، أداءً مميزًا خلال مباريات البطولة، ونجح في الفوز على منتخبات قوية وأبرزها تونس وأنجولا والجزائر.

منتخب كرة اليد تأهل لأولمبياد باريس 2024

وتأهل المنتخب الوطني الأول لكرة اليد بقيادة المدير الفني الأسباني كارلوس باستور، إلى أولمبياد باريس 2024، بعد الفوز بلقب بطولة كأس الأمم الإفريقية، المقامة حاليًّا في القاهرة.

وحقق المنتخب الوطني لكرة اليد بقيادة المدير الفني الإسباني كارلوس باستور، فوزًا مستحقًّا بنتيجة (29-21) على المنتخب الجزائري في المباراة التي جمعت بينهما في نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية.

9 ألقاب تزين مسيرة الفراعنة في البطولة الأفريقية

ويعد هذا اللقب هو التاسع لمصر من ألقاب بطولات كأس الأمم الأفريقية، حيث سبق للفراعنة التتويج بالكأس في 8 مناسبات سابقة.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال إفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الأدبية والفنية والثقافية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق