العلاج المجاني، سبب فرحة مئات الأهالي بقرية بالبحيرة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
العلاج المجاني، سبب فرحة مئات الأهالي بقرية بالبحيرة, اليوم الأربعاء 6 مارس 2024 11:13 صباحاً

العلاج المجاني، حالة من الفرح انتابت أهالي قرية عبد السلام عارف بالتحرير بمحافظة البحيرة، بعد الحصول على العلاج المجاني، خلال قافلة طبية مجانية نظمتها إدارة القوافل الطبية العلاجية بمديرية الصحة بالبحيرة تحت قيادة الدكتور هاني جميعه وكيل وزارة الصحة.

العلاج المجاني للمواطنين بالتحرير

شهدت القافلة تنوع تخصصات طبية،العلاج المجاني، حيث تم الكشف على ٨٧٢ مواطنًا بالخدمة شملت (عيادتي الباطنة ٢٢٥ - عيادة الأطفال ٢٢٥ - الجراحة ١٠٨ - النساء ٩٦ - تنظيم الأسرة ٢٥- العظام  ١٤٠ - الأسنان ٥٣).

Advertisements

تقديم العلاج المجاني بتكثيف القوافل الطبية

يأتي،العلاج المجاني، ذلك في إطار خطة الدولة وجهود محافظة البحيرة لتكثيف عمل القوافل الطبية المجانية وتقديم الخدمات الصحية المتميزة والاهتمام، العلاج المجاني، بالمناطق المحرومة من الخدمة الطبية بالقرى والعزب والنجوع.

وزير الصحة يوجه بتوفير العلاج المجاني 

كذلك تنفيذًا توفير، العلاج المجاني، بناء علي توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان والدكتورة  نهال بلبع نائب محافظ البحيرة بتكثيف عمل القوافل الطبية العلاجية، وتحت رعاية الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة.

تجمع المواطنين أمام سيارات للعلاج المجاني

قدمت خدمة،العلاج المجاني، حيث تجمع المواطنين أمام السيارات المجهزة طبيا بقافلة طبية مجانية بقرية عبد السلام عارف بالتحرير على مدار يومين، وتم الكشف خلالها على ٨٧٢ مواطنًا مجانا، من خلال وجود ٨ عيادات طبية .

العلاج المجاني في معملي دم وجهاز أشعة

بالإضافة إلى العلاج المجاني، تم الكشف في معملي دم وطفيليات وجهاز أشعة، ووجود سونار بعيادتي النساء وتنظيم الأسرة، كذلك عيادة الكشف المبكر للضغط والسكر ووجود لجنة لعمل التقارير العلاجية على نفقة الدولة، كذلك تقديم خدمة التثقيف الصحي للمواطنين المترددين على القافلة، كما تم صرف الدواء من خلال صيدلية القافلة بالمجان.

تأكيدا علي العلاج المجاني مميز زيارة وكيل الوزارة

علي جانب آخر اهتماما، العلاج المجاني، ليكون خدمة مميزة للمواطنين، قام الدكتور هاني جميعه وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، بالمرور على وحدة صحة أسرة الشروق بقرية التل الكبير التابعة لإدارة التحرير الصحية، لمتابعة سير العمل، ومدى الانضباط الإداري، والتأكد من وجود فرق العمل فى أماكن تواجدها، وتوافر أدوية الطوارئ والأمصال والطعوم.

للتأكد من توافر خدمة، العلاج المجاني، يتم المتابعة الميدانية لكافة المنشآت الصحية للتأكد من انتظام سير العمل، والاطمئنان على مدى جودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطن.

العلاج المجاني بالكشف على ٣٧ من أهالي التحرير

تم،العلاج المجاني، من خلال  قيام طبيب الوحدة  بالكشف على  ٣٧ من الأهالي المترددين على الوحدة ، وتم صرف الأدوية اللازمة لهم، وقام وكيل الوزارة  بمراجعة الصيدلية، فى وجود الصيادلة بها (٢ صيدلي) رافق وكيل الوزارة خلال الزيارة محمد عبد الكريم مسئول الرقابة الداخلية بالمديرية.

وتابع وكيل وزارة الصحة تقديم، العلاج المجاني، للمواطنين بالتأكد من وجود العمل بالوحدة طبيب الوحدة وفريق التمريض وكافة العاملين بها، وراجع مؤشرات التردد على الوحدة منذ الصباح، وقام بالمرور على العيادات، عيادة الطوارئ وعيادة طب الأسرة ورعاية الأمومة والطفولة والأسنان والمعمل والصيدلية وملفات طب الأسرة، وأوصى بتوفير كافة المستلزمات الطبية والأدوية وإحالة أطباء الأسنان المتغيبين للتحقيق.

التأكيد على وسائل تنظيم الأسرة في العلاج المجاني 

لأهمية العلاج المجاني، في تقديم خدمة طبية صحية متميزة للمواطنين، قام وكيل وزارة الصحة بالبحيرة بالتأكيد على القائمات على العمل بالعيادات بالتركيز على وسائل تنظيم الأسرة طويلة المفعول، مثل اللولب، حيث أنه يعتبر الوسيلة الآمنة والأكثر فاعلية والأطول مفعولا، كما أنه يعتبر وسيلة غير هرمونية، وحثهم على العمل على زيادة رفع مؤشرات الأداء، والتأكيد على الرائدات الريفيات بضرورة الاهتمام بتكثيف التوعية للسيدات بتلك الوسائل طويلة المدى، والتأكيد على أهمية تركيب اللولب أثناء الولادة القيصرية.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق