إيقاف لاعبة الهلال السعودي عامين بسبب المنشطات

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
إيقاف لاعبة الهلال السعودي عامين بسبب المنشطات, اليوم الثلاثاء 5 مارس 2024 02:29 مساءً

الدوري السعودي، أعلنت اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات، عن قرارات تأديبية بحق رنا الخطيب، لاعبة نادي الهلال، لوجود انتهاك لأنظمة الرقابة على المنشطات.

وأكدت اللجنة أن العينة التي أخذت من رنا الخطيب أثبتت استخدامها لمادة محظورة رياضيا، بعد إرسال عينة التحليل لمختبر قطر للكشف عن المنشطات المعتمد من قبل الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات "وادا".

وقررت اللجنة إثر ذلك إيقاف رنا الخطيب عن ممارسة أي نشاط رياضي داخلي أو خارجي لمدة سنتين سنوات، اعتبارا من قرار الإيقاف المؤقت 11 فبراير 2024.

وأوضحت اللجنة أن اللاعبة قررت التنازل عن حقها بفتح وتحليل العينة B، كما تم إبلاغ اللاعبة والاتحاد الدولي بهذه العقوبة لاعتمادها وتنفيذها.

فيما يخوض فريق اتحاد جدة مهمة صعبة  مهمة  أمام مضيفه الهلال، في الكلاسيكو المرتقب مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب المملكة آرينا في الرياض،ضمن ذهاب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2023-2024.

ويسعى الاتحاد لتعويض خسارته الماضية أمام الهلال بثلاثية مقابل هدف بالدوري السعودي.

موعد مباراة الهلال والاتحاد

من المقرر أن يكون موعد مباراة الهلال ضد الاتحاد مباشر اليوم في التاسعة مساءًا بتوقيت المملكة العربية السعودية، والثامنة بتوقيت مصر.

Advertisements

القنوات الناقلة لمباراة الهلال والاتحاد 

القنوات الناقلة لمباراة الهلال ضد الاتحاد مباشر اليوم هي Bein Sports AFC، بجانب مجموعة قنوات إس إس سي السعودية، في المواجهة التي يقودها تحكيميًا الأسترالي شون إيفانز الذي بدأ مسيرته عام 2008.

واعلنت  قنوات بي إن سبورتس هو التونسي، عصام الشوالي، أمام معلق مباراة الاتحاد والهلال اليوم مباشر، عبر قنوات SSC، هو حسن العيدروس.

تشكيل الهلال ضد الاتحاد المتوقع في دوري أبطال آسيا

حراسة المرمى: محمد العويس.

خط الدفاع: سعود عبد الحميد، علي البليهي، كاليدو كوليبالي، ياسر الشهراني.

خط الوسط: روبن نيفيز، سافيتش، محمد كنو.

خط الهجوم: أليكسندر ميتروفيتش، سالم الدوسري، مالكوم فيليبي.

وعلى الجانب الآخر، من المتوقع أن يعتمد مارسيلو جالاردو المدير الفني لفريق اتحاد جدة على التشكيل التالي:

تشكيل الاتحاد المتوقع ضد الهلال في دوري أبطال آسيا

حراسة المرمى: عبد الله المعيوف.

خط الدفاع: أحمد حجازي، سعد الموسى، حسن كادش.

خط الوسط: كانتي، فابينيهو، زكريا هوساوي، فواز الصقور.

خط الهجوم: فيصل الغامدي، رومارينيهو، عبد الرزاق حمدالله.

فيما كشفت تقارير صحفية سعودية أن الأرجنتيني مارسيلو جاياردو، المدير الفني لفريق اتحاد جدة، في ورطة حقيقية قبل تجدد موعد الكلاسيكو أمام الغريم الهلال، في ظل الغيابات المؤثرة التي ضربت الأعمدة الأساسية للنمور في هذا المنعطف الحرج من عمر الموسم المتقلب.

واكدت التقارير أن كريم بنزيما بات خارج حسابات الاتحاد في ذهاب ربع النهائي، لعدم التعافي بشكل كامل من إصابة على مستوى عضلة الساق، ليتواصل غياب المهاجم الفرنسي بعدما ابتعد أيضًا قبل أيام عن كلاسيكو دوري روشن.

ولفتت التقارير إلى الفريق الطبي بنادي الاتحاد كثف من الجهود على مدار الساعات القليلة الماضية من أجل تجهيز كريم بنزيما لمباراة الهلال، إلا أن الأمور لم تسر على النحو الذي أراد جاياردو، ليعوّل من جديد على المغربي عبدالرزاق حمدالله لقيادة هجوم الاتحاد بمفرده في المملكة آرينا.

واستقر المدرب الأرجنتيني على الخماسي الأجنبي في مباراة ذهاب ربع نهائي أبطال آسيا، بالاعتماد على القائد أحمد حجازي، رفقة حمدالله ونجولو كانتي، والثنائي البرازيلي رومارينيو وفابينيو، مع استمرار ابتعاد البرتغالي جوتا والمدافع فيليبي لويز وخروج الحارس مارسيلو جروهي من القائمة القارية.

تعرف على تاريخ مواجهات الهلال والاتحاد عبر التاريخ في البطولات المختلفة

دائمًا ما يكون كلاسيكو الكرة السعودية بين الهلال والاتحاد، مختلفًا عن باقي المباريات لما فيه من إثارة وحماس على مدار تاريخ مواجهات الكبيرين في المسابقات المختلفة.

بدأت مباريات الفريقين، في العاشر من يناير لعام 1964 وحينها فاز الاتحاد بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ومنذ ذلك الحين التقى الفريقان في 150 مباراة رسمية بكافة المسابقات، كانت الغلبة للهلال في 65 مرة، بينما فاز الاتحاد في 50 مباراة وحسم التعادل 35 مباراة.

والتقى الفريقان من قبل 103 مباراة بالدوري، و15 مباراة في كأس الملك، وثماني مباريات في البطولات القارية، فاز الاتحاد في أربعة منهم، بينما فاز الموج الأزرق في ثلاثة، وانتهت مباراة وحيدة بالتعادل.

 تاريخ مواجهات الهلال والاتحاد في الدوري السعودي


وسبق وأن ذكرنا أن الاتحاد والهلال تقابلا 104 مرات في الدوري السعودي، وكانت المباراة الأولى في ديسمبر 1976 وحينها فاز العميد بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وفاز الاتحاد في 29 مباراة، بينما فاز الهلال 48 مرة، وحسم التعادل 28 مباراة.

وبداية من انطلاق دوري المحترفين في موسم 2008-09، تواجه الفريقان في 29 مباراة، كانت النتيجة الأكبر فيهم لصالح الهلال عندما فاز بخمسة أهداف دون رد.

 تاريخ مواجهات الهلال والاتحاد في كأس الملك


بدأت مباريات الكلاسيكو بين الهلال والاتحاد في عام 1964 وكانت حينها أول مباراة تجمع الفريقين في المواجهات الرسمية، وفاز العميد بثلاثة أهداف دون رد، بينما كانت آخر مواجهة في مايو 2015 في نصف نهائي البطولة، وفاز الهلال بأربعة أهداف مقابل هدف.

تاريخ مواجهات الهلال والاتحاد في البطولات القارية


سبق وأن التقى الفريقان في أربع مواجهات بالبطولات الآسيوية المختلفة، وكانت البداية في 2001، في بطولة الأندية الآسيوية وفيها فاز الاتحاد بهدفين مقابل هدف، ثم تجدد اللقاء من جديد في دوري أبطال آسيا 2011، وفاز الاتحاد بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وكانت آخر مناسبة التقى فيها الكبيران في البطولات القارية، في ربع نهائي دوري أبطال آسيا 2019، وحينها انتهت مباراة الذهاب بالتعادل السلبي، وحسم الهلال مباراة الإياب بثلاثة أهداف مقابل هدف.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق