سها جندي: الدولة المصرية تضع الفئات الأكثر احتياجا على رأس أولوياتها

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
سها جندي: الدولة المصرية تضع الفئات الأكثر احتياجا على رأس أولوياتها, اليوم الخميس 22 فبراير 2024 03:59 مساءً

تفقدت السفير سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، القافلة الطبية لمؤسسة صناع الخير عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بالمدرسة الفندقية بقرية دمو، ضمن جولتها بالمحافظة. 

ويأتي ذلك ضمن فعاليات زيارتها إلى محافظة الفيوم، في إطار المبادرة الرئاسية «مراكب النجاة» للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية.  

ورافق الوزيرة خلال جولتها الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، ودعاء قدري رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير، وسارة مأمون معاون الوزيرة لشئون المشروعات والتعاون الدولي.

Advertisements

947f189253.jpg
d0d9d3f393.jpg
857bc016ea.jpg
cc2a79c941.jpg

وحرصت السفيرة سها جندي على تفقد القافلة بمختلف تخصصاتها، حيث استمعت إلى عدد من المواطنين، معربة عن سعادتها بما شاهدته من دعم الأسر الأكثر احتياجا، كما وجهت الشكر إلى القائمين على القافلة؛ لجهدهم المبذول لدعم المواطنين الأولى بالرعاية وتوفير احتياجاتهم من العلاج والدواء، بجانب توفير عدد من النظارات الطبية للمحتاجين إليها من أبناء القرية. 

الأطباء المصريين بالخارج

وأشادت وزيرة الهجرة بالخدمات الطبية المقدمة في القافلة والتخصصات المتوفرة بها لعلاج المرضى الأكثر احتياجا، مؤكدة أن جهود وزارة الهجرة للاستفادة من الأطباء المصريين بالخارج في تدريب الكوادر الطبية أمر مهم ومثمر، بالإضافة لتنظيم شبكة قوافل طبية وعيادات متنقلة في إطار مبادرة «مراكب النجاة» لصالح أهالي القرى الأكثر عرضة للهجرة غير الشرعية، وتوفير البدائل الإيجابية من تدريب وفرص عمل وريادة أعمال للشباب، بما يحقق تنمية مستدامة. 

طلاب مدرسة دمو الفندقية

وأضافت وزيرة الهجرة أن القافلة الطبية المجانية للكشف عن أمراض العيون، لطلاب مدرسة دمو الفندقية وأهالي المنطقة، تتضمن تقديم خدمات الكشف في مجالات الحد من مسببات العمى بتوقيع الكشف الطبي وصرف العلاج وتشخيص الاحتياج لنظارات طبية وتسليمها لمستحقيها، موضحة أن القافلة تأتى بالتنسيق بين المحافظة ووزارة الهجرة من جانب، ومؤسسة صناع الخير تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، من جانب آخر.

e9b1bda0d1.jpg
b4be50de34.jpg
780df45d67.jpg
da80a9fafd.jpg

وأشارت الوزيرة إلى أن القافلة تأتي تفعيلًا لدور مؤسسة صناع الخير في خدمة المجتمع وتماشيًا مع توجهات الدولة المصرية في خدمة القرى الأكثر احتياجًا، مبينة أن مؤسسة صناع الخير، واحدة من المؤسسات التي تقدم الكثير من الدعم من شأنه توفير حياة كريمة للفئات الأكثر احتياجا.

وأكدت حرص الوزارة على التعاون مع مؤسسات التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، تماشيًا مع توجهات الدولة المصرية وتنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لخدمة القرى الأكثر احتياجًا، حيث تستهدف القافلة خدمة أهالي قرية دمو من خلال تقديم الخدمات الطبية المجانية بمختلف التخصصات، وهذا فضلا عن تفقد  للمبادرات الوطنية الخاصة بالصحة.

7b414ae112.jpg
7f963401e1.jpg
a0f082a9f8.jpg
002bc2513d.jpg

ومن جهته، أشاد الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، بجودة الخدمات التي تقدمها القافلة الطبية للمترددين عليها، مؤكدًا أهمية دور مؤسسات المجتمع المدني في تنفيذ المبادرات الرئاسية، لافتًا إلى جهود المحافظة في التشبيك بين مختلف الجهات الحكومية وغير الحكومية، لتقديم الخدمات للمواطنين بكافة القطاعات، بالشكل الذي يعود بالإيجاب في تحسين الحياة المعيشية لمواطني الفيوم.

كما أكد محافظ الفيوم أن المحافظة تبذل قصارى جهدها في تنظيم القوافل الطبية المجانية، بالتنسيق بين مختلف الجهات المتخصصة، للتيسير على المرضى وتخفيف الأعباء عن كاهلهم، مشيرًا إلى أهمية التوسع في تنظيم العديد من القوافل لتشمل كافة القطاعات ومختلف الفئات، وزيادة عدد تخصصاتها لتحقيق أكبر استفادة للمواطنين، لحين الانتهاء من الوحدات الصحية والمراكز الطبية الجاري إنشاؤها من خلال المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، مشيرًا الى أن القيادة السياسية تضع نصب عينيها صحة المواطنين وتوفير الخدمات العلاجية والطبية لهم بشكل ميسر.

مؤسسة صناع الخير

من جانبهم، قال القائمون على قافلة "عينك في عينينا" الطبية التابعة لمؤسسة صناع الخير والخاصة بالكشف على أمراض العيون في قرية دمو بالفيوم، إنه يتم عمليات إزالة المياه البيضاء ومنح نظارات طبية عقب ١٠ أيام مجانا، وأشاروا إلى أنه تم الكشف على 500 حالة، وتم صرف عدد 230 قطرات عيون، وتم عمل 180 نظارة طبية، وتم تحويل 65 عملية عيون.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو

 تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق