مفاجآت سارة من الأوقاف للأئمة قبل شهر رمضان.. زيادة بدل الخطابة بالمكافأة على بند التحسين.. إطلاق أقوى مسابقة للتميز الخطابي.. وجوائز خاصة للفائزين

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مفاجآت سارة من الأوقاف للأئمة قبل شهر رمضان.. زيادة بدل الخطابة بالمكافأة على بند التحسين.. إطلاق أقوى مسابقة للتميز الخطابي.. وجوائز خاصة للفائزين, اليوم الخميس 22 فبراير 2024 02:03 مساءً

أعلنت وزارة الأوقاف خلال الساعات الماضية عن فتح باب التقدم لجائزة التميز الخطابي للمتميزين في الخطابة من حيث بناء الخطبة والتمكن اللغوي والصوتي في أدائها بدون لحن أو أخطاء لغوية، على أن يكون الاختبار فقط في الأداء الخطابي وإتقان حفظ وتلاوة القرآن الكريم للأئمة وخطباء المكافأة.

 

جائزة التميز الخطابي للمتميزين في الخطابة 
 

1. ترشيح عشرة من الأوائل من الأئمة المعينين للإيفاد الدائم لمن لم يسبق لهم الإيفاد الدائم أو إيفاد رمضان سواء سبق لهم الإيفاد أو لم يسبق لمن قضوا أكثر من ثلاث سنوات في العمل بشرط الحصول على 75 % في كل من الاختبارين التحريري والشفوي كل على حدة، وترسيخ خمسة ممن يحصلون على ذات الدرجات من أصحاب الصوت الحسن لإيفاد القراء سواء من الأئمة أم من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم أم من غيرهم من خطباء المكافأة. 

Advertisements

 

2. عشر جوائز أخرى قيمة كل جائزة 50 ألف جنيه لمن يحصلون على ذات الدرجة في البند السابق  من غير المرشحين للإيفاد أيا كان تاريخ تسلمهم العمل بالأوقاف سواء من الأئمة أم من خطباء المكافأة من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم أو من غيرهم.


3. اختيار أكثر الأئمة تميزًا للعمل بمساجد آل البيت والمساجد الكبرى بالقاهرة والمديريات الإقليمية.

4. صرف جوائز مالية بحد أدنى خمسة آلاف جنيه لكل من يحصل على 70% فأكثر  في كل من الاختبار التحريري والشفوي كل على حدة.

5. صرف جائزة قدرها ثلاثة آلاف جنيه لكل من يحصل على 60% فأكثر  في كل من الاختبار التحريري والشفوي كل على حدة.


6. تخصيص 3 جوائز لمديري العموم ووكلاء الوزارة قيمة كل جائزة 25 ألف جنيه بشرط الحصول على 75% فأكثر  في كل من الاختبار التحريري والشفوي كل على حدة.

7. منح شهادة التميز الخطابي لجميع الفائزين في المسابقة.

أعلنت وزارة الأوقاف أنه تقرر زيادة بدل الخطابة بالمكافأة على بند التحسين اعتبارًا من شهر مارس المقبل على النحو التالي:

 زيادة بدل الخطابة بالمكافأة  


1. أستاذ جامعي (درجة أستاذ) ٤٠٠ جنيه في الخطبة الواحدة.
2. أستاذ مساعد ٣٥٠ جنيهًا في الخطبة الواحدة.
3. مدرس بالجامعة ٣٢٠ جنيهًا في الخطبة الواحدة.
4. مدرس مساعد أو دكتوراة ولا يعمل بالجامعة ٣٠٠ جنيه في الخطبة الواحدة. 
5. ماجستير ولا يعمل بالجامعة  ٢٨٠جنيها  في الخطبة الواحدة.
6. مؤهل عالٍ  ٢٦٠ جنيهًا في الخطبة الواحدة.

 فتح باب التحسين لجميع خطباء المكافأة الراغبين في التحسين


وتقرر فتح باب التحسين لجميع خطباء المكافأة الراغبين في التحسين علما بأن اختبارات التحسين ستكون على النحو التالي:

1. حفظ نصف القرآن الكريم مع إتقان تلاوته تيسيرا على الخطباء القدامى على غير بند التحسين.
2. فقه العبادات

3. إصدارات سلسلة رؤية التالية: (مفاهيم يجب أن تصحح في مواجهة التطرف - الكمال والجمال في القرآن الكريم- الفهم المقاصدي للسنة النبوية - قواعد الفقه الكلية - المختصر الشافي في الإيمان الكافي - أسماء الله الحسنى)، علمًا بأن جميع هذه الإصدارات متاحة من خلال مكتبات المجلس الأعلى للشئون الإسلامية والهيئة المصرية العامة للكتاب.

4. الأداء المتميز للخطبة بلغة سليمة دون لحن مع الإلمام بقواعد النحو الأساسية.

وتجرى الاختبارات التمهيدية للتحسين لأول مرة بالمديريات الإقليمية ثم يتم تصعيد من يجتاز مقابلة المديرية الشفوية للاختبار الأساسي الذي تجريه الوزارة، فعلى الراغبين في تحسين أحوالهم المالية ممن ليسوا على بند التحسين تسجيل رغبتهم  خلال أسبوعين من تاريخه.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، القسم الثاني، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 


 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق