اليمن يدعو أوروبا إلى تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
اليمن يدعو أوروبا إلى تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية, اليوم الأربعاء 21 فبراير 2024 10:00 مساءً

وصفت الحكومة اليمنية هجوم ميليشيا الحوثي على سفينة "سي شامبيون"، التي تقلّ الحبوب إلى ميناء عدن، بأنه "تصعيد خطير"، ودعت الاتحاد الأوروبي وبريطانيا إلى تصنيف الميليشيا منظمة إرهابية.

استهداف سفينة حبوب في طريقها إلى عدن


وقال وزير الإعلام والثقافة والسياحة، في الحكومة المعترف بها دوليًا، معمر الإرياني، إن الميليشيا استهدفت السفينة التي تحمل 40 ألف طن من الحبوب، أثناء إبحارها من الأرجنتين إلى ميناء عدن، بصاروخين باليستيين، بحسب وكالة الأنباء الرسمية سبأ.

وأضاف الإرياني أن السفينة كانت أثناء استهدافها في الطريق لإفراغ أكثر من 9 آلاف طن من الذرة في ميناء عدن، قبل أن تتجه إلى ميناء الحديدة، الخاضع لسيطرة الحوثيين في مياه البحر الأحمر، لإفراغ الحمولة المتبقية.

وذكر أن السفينة "سي شامبيون" سبق أن سلمت مساعدات إنسانية إلى الموانئ اليمنية، نحو 11 مرة، خلال 5 سنوات ماضية.

وأكد الإرياني أن هذا الهجوم يأتي في ظل التداعيات المترتبة على الهجمات الحوثية المتواصلة على خطوط الملاحة الدولية، منذ نوفمبر الماضي، التي أدت إلى ارتفاع كلفة التأمين والشحن البحري، وانعكاسات كارثية على الأسعار في البلاد، ومفاقمة الأزمة الإنسانية الأكبر عالميًا.

ودعا الوزير اليمني الاتحاد الأوروبي وبريطانيا إلى تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية، وتجفيف منابعها المالية والسياسية والإعلامية.

Advertisements

 

وكانت قد أفادت قناة "المسيرة" اليمنية اليوم الأربعاء، بأن مقاتلات أمريكية وبريطانية، نفذت قصفا على مواقع تابعة لجماعة "الحوثيين" في محافظة الحديدة الساحلية جنوب البحر الأحمر.


قصف أمريكي بريطاني على الحوثي


وقالت القناة، إن "طيران العدوان الأمريكي البريطاني اليوم الأربعاء، شن عدوانا جويا بثلاثة صواريخ على منطقة رأس عيسى في مديرية الصلَّيف شمال مدينة الحديدة".

وأعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية اليوم الأربعاء، وقوع انفجار على بعد 40 ميلا بحريا غرب مدينة الحديدة اليمنية، وقالت الهيئة في بيان: "تلقت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية تقارير متأخرة عن حدوث انفجار في جنوب البحر الأحمر 40 ميلا بحريا إلى الغرب من الحديدة، في اليمن"، مؤكدة أنه "تم الإبلاغ عن سلامة السفن وطاقمها في المنطقة المجاورة".

وكانت الهيئة قد أعلنت، أمس الثلاثاء، تعرض سفينة إلى هجوم بطائرة مسيرة في البحر الأحمر، وذلك بعد ساعات من تبني جماعة "الحوثيين" استهداف سفينتين أمريكيتين في خليج عدن.

في حين أكدت  جماعة الحوثي أن الهجمات الأمريكية والإسرائيلية على قطاع غزة ستوسع دائرة الصراع بالمنطقة.
 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية

أخبار ذات صلة

0 تعليق