سكرتير شعبة الذهب السابق يكشف توقعات الأسعار خلال الفترة المقبلة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
سكرتير شعبة الذهب السابق يكشف توقعات الأسعار خلال الفترة المقبلة, اليوم الأربعاء 21 فبراير 2024 06:28 مساءً

 قال نادى نجيب، سكرتير شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، إن توقعات أسعار الذهب قد تميل إلى التراجع مع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك، لافتا إلى أن الطلب فى شهر رمضان يتراجع وكذا خلال النصف الثانى من شهر شعبان.

ولفت السكرتير السابق للشعبة، فى تصريحات خاصة، إلى أن أسعار الذهب بالفعل انخفضت ما بين 70 إلى 100 جنيه فى الجرام خلال الفترة الحالية، ومع اقتراب شهر رمضان المبارك، لافتا إلى انصراف الأسر المصرية إلى تدبير احتياجات شهر رمضان المبارك من سلع رمضانية وأساسية مما ينعكس على أسواق الذهب.

Advertisements

 

 ولفت إلى أن الذهب سلع عالمية تتأثر بالعديد من العوامل المختلفة على رأسها العرض والطلب وسعر الدولار، موضحا أن التوقعات حول الأسعار المحلية تميل للتراجع بسبب الانصراف إلى توفير سلع رمضان فى البيوت المصرية والعزوف عن شراء الذهب فى تلك الفترة، أما على المستوى العالمى فصعب التوقع حاليا فى ظل التغييرات الدولية الحالية الكثيرة على المستوى الاقتصادى والسياسى.

ننشر أسعار الذهب مساء اليوم الأربعاء داخل الأسواق المحلية ووفقًا لآخر تحديث لها داخل الصاغة والمحلات، وانخفضت أسعار الذهب نحو 30 جنيها فى التعاملات المسائية بالمقارنة الى التعاملات الصباحية.

 

سعر جرام الذهب عيار 24

سجل سعر الذهب عيار 24 على نحو 4057 جنيهًا.

سعر جرام الذهب عيار 21 

ووصل جرام الذهب عيار 21 محليًّا إلى 3550 جنيهًا.

سعر جرام الذهب عيار 18 

سجل سعر جرام الذهب عيار 18 في الأسواق 3042 جنيهًا.

سعر الجنيه الذهب 

سجل الجنيه الذهب نحو 28400 جنيه. 

الأسعار العالمية للذهب فى البورصة 

أسعار الذهب، ارتفعت أسعار الذهب للجلسة السادسة على التوالي، خلال تعاملات الأربعاء، بفضل تراجع الدولار والإقبال على شراء المعدن كملاذ آمن، وذلك قبل صدور محضر اجتماع السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي).

وواصل مؤشر الدولار خسائره لليوم الثالث على التوالي مما يجعل السبائك المسعرة بالعملة الأميركية أكثر جاذبية للمشترين من الخارج.

بحلول الساعة 0811 بتوقيت جرينتش، ارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 2028.4 دولار للأونصة، وزادت أسعاره لتقترب من أعلى مستوياتها في أسبوعين في وقت سابق من الجلسة.

وصعدت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.1 بالمئة إلى 2039.1 دولار للأونصة.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، صعد البلاتين في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 903.58 دولار للأونصة، وارتفع البلاديوم 0.7بالمئة إلى 981.82 دولار للأونصة. وصعدت الفضة بنسبة 0.7 بالمئة إلى 23.14دولار للأونصة.

 

ونقدم لكم من خلال موقع "فيتو"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق