محافظ الغربية يشارك في احتفالية اليوبيل الذهبي لسيامة القمص أبانوب لويس كاهن الكنيسة الأثرية بسمنود

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
محافظ الغربية يشارك في احتفالية اليوبيل الذهبي لسيامة القمص أبانوب لويس كاهن الكنيسة الأثرية بسمنود, اليوم الثلاثاء 20 فبراير 2024 10:54 مساءً

شارك الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، في حفل اليوبيل الذهبي  للقمص أبانوب لويس بمناسبة مرور ٥٠ عاما من الكهنوت بكنيسة السيدة العذراء مريم والشهيد أبانوب بسمنود.

حضور لفيف من الكهنة

جاء ذلك بحضور الأنبا أغناطيوس أسقف المحلة الكبرى وتوابعها، الدكتور الدكتور منتصر دويدار رئيس جامعة سمنود التكنولوجية، أعضاء مجلسي النواب والشيوخ ولفيف من الآباء الكهنة والشمامسة والقيادات التنفيذية والشعبية.

d09a4f5d53.jpg

وبدأ الحفل بتقديم  بعض الترانيم ومن ثم عرض عدة أفلام تسجيلية عن حياة القمص أبانوب لويس وكلمات شكر وتقدير ومحبه له بمناسبة مرور ٥٠ عاما من الكهنوت.

Advertisements

d5f1a90b2e.jpg

وبدء المحافظ كلمته بتوجيه الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي الذي أطلق الجمهورية الجديدة جمهورية الأمن والأمان التي نعيش فيها جميعا بمحبة وود موجها الشكر له لمجهوداته من اجل شعب مصر ودعمة لشعب فلسطين في ظل ظروفهم الصعبه الذين ندعو لهم دائما في صلواتنا في المساجد والكنائس ليخرجوا من هذه المحنة.

7107e9448d.jpg

كما وجه المحافظ الشكر لقداسة البابا تواضروس على كافة المجهودات التي يقوم بها ولنيافة الأنبا اغناطيوس.
وعبر المحافظ عن سعادته البالغة بحضور حفل اليوبيل الذهبي  للقمص أبانوب لويس بمناسبة مرور ٥٠ عاما من الكهنوت مؤكدا أن مسلمي ومسيحي مصر أبناء وطن واحد ونسيج واحد مشيرا إلى أنه لا يحب أن يفرق بين الأديان فكلنا مصريون في المقام الأول ونعيش في حالة من الوحدة الوطنية القوية والتي تتكسر عليها أطماع أعداء الوطن ممن يريدون أن يقسموا مصر إلى أحزاب وأطياف على أساس ديني أو عرقي أو اجتماعي أو جغرافي، فمصر محفوظة منذ أبد الآبدين كما جاء في كل الكتب المقدسة، فمصر لن تضيع بفضل الله وعلى رأسها قائد حكيم وعظيم وجيش قوي قادر على حماية مقدرات هذا الوطن وشعب واعي قادر على تحدي الصعاب وهو حائط الصد الأول ضد هجمات أعداء الوطن.

1bafd17bc7.jpg


وأضاف المحافظ سعادتي اليوم لا توصف فهذه الكنيسة لها معزه خاصه في قلبي فهي كنيسة تجسد عبق التاريخ وتحكي حكاية ورحلة العائلة المقدسة والتي يفخر بها جميع المواطنين بمحافظة الغربية لما لها من قيمة تاريخية وأثرية عظيمة.

واختتم الحفل بإهداء المحافظ درع المحافظة للقمص أبانوب لويس  تقديرًا لجهوده، كما أهدت الكنيسة درعا تذكاريا إلى محافظ الغربية تقديرا لمجهوداته المبذولة متمنين له دوام التوفيق والسداد.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

أخبار ذات صلة

0 تعليق