فيلم وثائقي وتكريم الرواد td انطلاق فعاليات «المسرحي لشباب الجنوب» (صور)

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

لاقتراحات اماكن الخروج

انطلقت فعاليات الدورة الخامسة للمهرجان المسرحي الدولي لشباب الجنوب، برئاسة الناقد الفني هيثم الهواري، رئيس اتحاد المسرحيين الأفارقة، وذلك في محافظة أسيوط، والمقرر في الفترة من 7 وحتى 11 من الشهر الجاري، والتي تحمل اسم الناقد الراحل الدكتور حسن عطية.

وبدأت فعاليات الافتتاح بالسلام الوطنى، ثم عرض فيلم وثائقي عن المهرجان، ثم ألقى اللواء عصام سعد محافظ أسيوط الكلمة الإفتتاحية للمهرجان، وتلاها تقديم رئيس المهرجان، واللواء حسن خلاف، رئيس شرف المهرجان، بإهداء درع المهرجان إلى اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، والدكتور شحاتة غريب، نائب رئيس جامعة أسيوط.

كما تم خلال الحفل تكريم مجموعة من رواد المسرح المصرى وهم اسم الناقد الراحل الدكتور حسن عطية، المخرج الكبير الفنان عصام السيد، المخرج الكبير ناصر عبدالمنعم، الناقد والشاعر محمد بهجت.

وشهد حفل الافتتاح حضور الكاتب محمد نبيل، رئيس إقليم وسط الصعيد الثقافى، والفنان ضياء مكاوى مدير عام فرع ثقافة اسيوط والوفد الفلسطينى والكاتب الصحفى محمد الروبى وعدد من القيادات التنفيذية بالاضافة إلى الوفد الفلسطينى المشارك في المهرجان.

واختتمت فعاليات حفل الافتتاح بعرض فنى من التراث قدمته الفرقة الفنية للفنون الشعبية، حيث لاقت فقراتها تفاعلا من جانب الحضور وأضافت مزيداً من البهجة للفعاليات.

ووجه اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، الشكر لإدارة المهرجان، لافتًا أنه استطاع رسم البهجة على وجوه أهالى أسيوط في مختلف أرجاء المحافظة، معربًا عن سعادته بالتواجد في هذا الحدث، وأن المحافظة ترحب بضيوفها.

وتابع قائلاً: أسجل كمواطن مصرى شكرى للرئيس عبدالفتاح السيسي قائد التنمية في مصر، لما يقدمه من إنجازات تشهدها محافظات مصر جميعها، والعالم بأجمع يشهد بذلك.

وأضاف هيثم الهواري، رئيس المهرجان: إصرارنا على إقامة الفعاليات هذا العام، رغم الظروف العصيبة، تلبية لنداء أهالى الصعيد وشبابها الموهوبين، لما لمسناه من مدى شغفهم وتعطشهم لفنون المسرح، خاصة وأن المهرجان يقدم فعاليات مختلفة في مختلف القرى والمراكز، موجهًا الشكر لكل الداعمين للمهرجان.

وأشار إلى أن أجواء الفعاليات اكتست ملامح البساطة لتناسب طبيعة المدينة الهادئة واتباعا للإجراءات الإحترازية المشددة بحضور أقل من نصف الطاقة الاستيعابية بقصر ثقافة حيث أقيم الحفل في المسرح المكشوف، وهو نفس الإجراء المتبع طوال فعاليات المهرجان.

ويأتي المهرجان برعاية كل من وزارتى الثقافة والشباب والرياضة، مؤسسة مصر الخير، جامعة اسيوط، مؤسسة حراء للمقاولات والتوريدات، جمعية الواى، مؤسسة الهدف للدعاية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق