غرفة الشرقية تطلق منتدى الاستثمار البيئي الأحد

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
غرفة الشرقية تطلق منتدى الاستثمار البيئي الأحد, اليوم السبت 4 مايو 2024 10:36 صباحاً

الرياض - مباشر: ينطلق منتدى الاستثمار البيئي 2024 الذي تنظمه غرفة الشرقية تحت عنوان (إستعادة واستدامة)، غداً الأحد، بهدف الوقوف على الفرص الاستثمارية المتنوعة في المجال البيئي.

وأشار رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية، بدر الرزيزاء، إلى أن البيئة وحمايتها جاءت بندًا واضحًا ضمن رؤية المملكة 2030، بأن اعتبرت حمايتها والمحافظة عليها واجبًا دينيًا وأخلاقيًا وإنسانيًا، مستهدفةً الحد من التلوث برفع كفاءة إدارة المخلَّفات بمختلف أنواعها، منوهاً بدور المملكة البناء في توجيه الجهود الإيجابية تجاه قضايا البيئة في الداخل والخارج، وفقا لوكالة أنباء السعودية "واس"، اليوم السبت.

وأكد الرزيزاء، على أهمية القطاع البيئي في الحفاظ على الموارد الطبيعية المتجددة، وتوفير الأساس اللازم لتحقيق النمو الشامل والمستدام بالأمن الغذائي وتعزيز جودة الحياة.

ولفت، إلى أن المنتدى يحاول تسليط الضوء على أهمية البيئة وسبل المحافظة عليها، ويتطرق إلى تأثير الأنظمة والتشريعات الخاصة بالبيئة على قطاع الأعمال، ويستعرض الفرص الاستثمارية لقطاع الأعمال في مجال البيئة، فضلاً عن قنوات التمويل المتاحة للمشروعات في هذا القطاع الحيوي، بما يمثله تمويل الاستثمارات البيئية من محرك أساسي وعنصر فعال في تحقيق التنمية المستدامة.

وأوضح الرزيزاء، أن المنتدى يدعم ممارسات الحماية البيئية ويطرح التجارب والحلول، ويسعى إلى توسيع دوائر المعرفة بالفرص الاستثمارية ذات الارتباط بالبيئة وسبل التعاطي معها وآليات تنفيذها.

وألمح، إلى حزمة المبادرات والبرامج البيئية التي تُطلقها الدولة تعزيز ًا للاستثمارات الخضراء بكافة أنواعها، وما تستهدفه الدولة من زيادة اعتمادها على مصادر الطاقة النظيفة ذات الأثر الإيجابي على البيئة، لتصل نسبتها إلى 50 بالمائة من إجمالي مصادر الطاقة المستخدمة وذلك بحلول 2030، إضافة إلى عزمها على مضاعفة إنفاقها للاستثمار وتمويل المشروعات التي تعمل في مجالات تدعم البيئة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

وزير الصناعة يجتمع مع رابطة رجال الأعمال القطريين لبحث فرص التعاون

تقرير: 99% نسبة انتشار الإنترنت بالمملكة.. والهواتف المتنقلة الأكثر استخداماً

دانة غاز: عودة الإنتاج في منشأة خورمور العراقية إلى مستوياته الاعتيادية

"التجارة" تضبط عمالة مخالفة تمارس الغش بتزوير تواريخ الصلاحية لمنتجات غذائية

وزير الطاقة: 14 مليار دولار حجم الاستثمارات السعودية الأوزبكية لإنتاج الكهرباء

أخبار ذات صلة

0 تعليق